الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«المنشآت الفندقية»: نقل تبعية «هيئة التنمية السياحية» إلى «الإسكان» لم يُحدِث تأثيرًا سلبيًّا على المستثمرين

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 03:23 م
أصول مصر

عقدت غرفة المنشآت الفندقية اليوم  الجمعية العمومية العادية لمناقشة اعمال الغرفة خلل الفترة من أبريل 2021وحتي مايو 2023.

وناقش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة بحضور أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعلاء عقل، رئيس لجنة تيسير أعمال غرفة المنشأت الفندقية الأثر التي ترتبت علي نقل تبعية هيئة التنمية السياحية من وزارة السياحة الي وزارة الإسكان.

الوصيف: الدولة طالبت بأن تكون هناك جدية في التعامل مع المستثمرين

وأكد أحمد الوصيف أن نقل تبعية هيئة التنمية السياحية لم يحدث تأثير مباشر قوي علي السادة المستثمرين فيما يتعلق بالاجراءات والاشتراطات لم تتغير فيما يخص إعادة النظر في التخصيص.

 

واضاف الوصيف أن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان طالبت أن تكون هناك جدية في تخصيص الأراضي لإتاحة الفرصة لمستثمرين أخرين، مشيرا الي أن الاراضي التي تم تخصيصها من فترة التسعينات وحتي الآن ولم تزد نسبة التنفيذ فيها عن 25%لا تتعدي 1 الي 2%.

ولفت رئيس الاتحاد انه يعاد النظر في القيمة الحسابية لتلك الأراضي حيث أن وجه النظر التي توافق عليها مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية أن الشق الفندقية يختلف عن الشق العقاري نظرا لأن مردود الشق الفندقي يحتاج فترة اطول، مشيرا الي انه تم الاتفاق علي أن يتم حساب الغرامة علي التأخير من خلال احتساب سعر متر الارض الذي حصل عليه المستثمر مضروب في المتبقي من نسبة التنفيذ مضروب في 10%.

وقال الوصيف أن هناك بعض القطاعات السياحية التي تضررت من ارتفاع سعر الدولار منها قطاع طابا ونوبيع، مشيرا الي انه تم طرح حل يتمثل في زيادة عدد سنوات السداد، مع تأكيد الهيئة علي أن السداد سيكون بالدولار، مع سحب الأراضي للمشروعات التي تقل نسبة التنفيذ فيها عن ال25%