الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الري: جموع المهندسين والدولة المصرية تثق بالنقيب طارق النبراوي

الجمعة 09/يونيو/2023 - 09:10 ص
وزير الرى هانى سويلم
وزير الرى هانى سويلم

 

شارك الاستاذ الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، والفريق كامل الوزير، وزير النقل فى مؤتمر صحفي نظمته نقابة المهندسين المصرية.

وخلال المؤتمر أشار “سويلم” إلى ما شهده اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم 30 مايو 2023 من أحداث مؤسفة، وتوجه بالشكر لكل من شارك فى حل الأزمة بحيادية تامة من كافة أجهزة الدولة، كما توجه بالتحية إلى الدكتور/ مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق/ كامل الوزير، وزير النقل، على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية.

 

 أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين

 

وأكد “سويلم” على أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين، وتوجه بالشكر لجميع مهندسى مصر على دورهم فى الحفاظ على مكانة النقابة العريقة، ثم ألقى بيانًا جاء نصه:

  • السيد المهندس/ طارق النبراوي - نقيب المهندسين
  • السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لمهندسين مصر

بناء علي ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عُقدت في 30 مايو 2023 وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية، وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الاشراف علي الانتخابات من استكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلي عدم إعلان النتيجة.

فإن جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في السيد المهندس طارق النبراوي، نقيبًا للمهندسين، وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة، وتؤكد علي وحدة الجمعية العمومية وإصطفافها خلف السيد النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين.

 

الدعوة لسحب الثقة من نقيب المهندسين

 

وفى وقت سابق، وخلال التصويت على سحب الثقة من النقيب طارق النبراوى، وفى تصريحات خاصة لـ “ أصول مصر“ قال طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين ”إن نقابة المهندسين تشهد لحظة فارقة ومهمة في تاريخها في ظل الصراع للسيطرة على النقابة، حيث جاءت الدعوة اليوم لسحب الثقة منى بناء على طلب أعضاء المجلس، كما إنني متعجب من حالة التأهب لمحاولة سحب الثقة من النقيب ورغم عدم قانونية تلك الجلسات إلا أننى قد حضرت لاننى أثق فى إراده المهندسين على تخطى تلك الفترة”.

وأكد النبراوى انه جاء بإرادة وأغلبية المهندسين، وبقاءه أو خروجه  متوقف فقط عليهم. 

 ووعد أنه في حال سحب الثقة منه فسوف يكون في مكانه المعتاد، كعضو في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، رافعًا شعار استقلال النقابة شكلا ومضمونا.