السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الري: رفع درجة الاستعداد خلال إجازة العيد لاستيفاء الاحتياجات المائية

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 10:12 ص
وزير الرى
وزير الرى

قال الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، إنه تم رفع درجة الاستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، لضمان استيفاء الاحتياجات المائية لكل الاستخدامات ومواجهة كل أشكال التعديات.

 إجازة عيد الأضحى المبارك

وكان الدكتور سويلم قد وجه بتفعيل غرف الطوارئ بكل المحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكل الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للمهندسين والفنيين بما يحقق المتابعة المستمرة لكل عناصر المنظومة المائية.

مناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف

كما وجه وزير الرى بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى.

رصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل

وشدد على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجارى المائية.

وكان الدكتور سويلم قد أصدر توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكل الحدائق ب القناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا للعيد.