الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«كريم مصر» تستهدف الوصول بالرحلات المدفوعة بالبطاقات البنكية إلى 60%

الأحد 16/يوليو/2023 - 05:02 م
شركة كريم مصر
شركة كريم مصر

 

 

عقدت شركتي كريم مصر و باي سكاي لحلول المدفوعات الإلكترونية مؤتمرًا صحفيًا اليوم للكشف عن تفاصيل  توقيع اتفاقية الشراكة بينهم.

 كريم مصر:الشراكة مع “باي سكاي” تأتي في إطار سعي الشركة  لحل مشكلة عملاء خدمات النقل التشاركي 

 

وأكد  وليد إبراهيم، مدير شركة كريم مصر لخدمات النقل الذكي على أن  الشراكة مع شركة باي سكاي تأتي في إطار سعي الشركة  لحل مشكلة عملاء خدمات النقل التشاركي في مصر الخاصة بطريقة  سداد تكلفة الرحلة  خاصة وان اكثر سؤال يتعرض له العميل هو ما إذا كانت طريقة السداد  نقدا أو باستخدام البطاقات الائتمانية.

 واضاف ان تلك الشراكة تستهدف توفير قيمة الرحلة المدفوعة بالبطاقات الائتمانية في حساب الكباتن على باي سكاي، نظرا لاستغراق نزول قيمة الرحلة للكباتن بعض الوقت في الفترة الحالية. 

مدير كريم مصر: 20% إلى 25% من تكلفة الرحلات المنفذة على منصة كريم يتم دفعها باستخدام البطاقات البنكية

 

وأوضح  إبراهيم أن نسبة بين 20% إلى 25% من تكلفة الرحلات المنفذة على منصة كريم يتم دفعها باستخدام البطاقات البنكية، ومن المتوقع أن تزيد إلى 60% خلال السنوات المقبلة. 

واضاف أن التعاون مع باي سكاي يتضمن إتاحة كروت يلا سوبر آب للكباتن، والذين سيتمكنون أيضا من سداد نسب العمولة عن الرحلات المستحقة المنفذة في إطار هذه الآلية.

كريم مصر: التعاون مع باي سكاي يرتكز على إدارة النفقات والمصروفات الخاصة بالكابتن

وقال محمد شبل مدير قسم العمليات في شركة كريم مصر، خلال المؤتمر، إن 30% من دخل كباتن الشركة يتم إنفاقها على شراء البنزين، ومن ثم يبحث السائق دائما عن توافر سيولة نقدية، مشيرا إلى أن التعاون مع باي سكاي يرتكز على إدارة النفقات والمصروفات الخاصة بالكابتن.

 

وقدر وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي لحلول المدفوعات الإلكترونية، إجمالي عدد مستخدمي منصة يلا سوبر آب منذ إطلاقها في عام فبراير 2022 وحتى الآن بنحو 1.5 مليون عميل نفذوا نحو 7 ملايين عملية بقيمة 7 مليارات جنيه.

مؤسس باي سكاي:  إجمالي عدد مستخدمي منصة يلا سوبر آب  1.5 مليون عميل 

وبدأت "باي سكاي " عملها في مصر عام 2017، وتتعامل حاليا مع كل البنوك المحلية و3 شركات اتصالات، بالإضافة إلى تطوير حلول دفع إلكتروني لنحو 10 بنوك مركزية في أفريقيا، ولديها تواجد في 18 دولة بداية من بتسوانا إلى باكستان.

وقد فاز  تطبيق يلا سوبر آب المملوك لشركة باي سكاي “PaySky” بجائزة المركز الأول ضمن مسابقة We Make Future العالمية المقامة في إيطاليا والمؤهلة لمسابقة كأس العالم للشركات الناشئة في سان فرانسيسكو الأمريكية بنهاية العام.