السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لمواجهة الحرارة الشديدة وتيسير الري على المزارعين :

وزير الزراعة يوجه بمتابعة تطوير وتطهير المراوي والمساقى التابعة للوزارة

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 12:18 م
وزير الزراعة يوجه
وزير الزراعة يوجه بمتابعة تطوير وتطهير المراوي والمساقى

انطلاقا من جهود الدولة في تطوير نظم الري وترشيد المياه وكذلك المشروع القومي لتبطين الترع  وفي إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لتخفيف تاثير موجة الحرارة الشديدة على المحاصيل والتي تشهدها البلاد حاليا.

المتابعة المستمرة لتطهير المساقى والمراوى لتخفيف تأثير الحرارة

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة والادارات التابعة في المحافظات بضرورة المتابعة المستمرة لتطهير المساقى والمراوى اختصاص الوزارة والتأكد من تطهيرها حتى لا تعوق المياه لنهايات المساقى وذلك لتسهيل عملية الري خاصة خلال هذه الأيام التي تحتاج فيها الزراعات إلى الري بكثافة وانتظام لتخفيف تأثير الحرارة.

القصير أكد ان تنفيذ هذه التعليمات مسئولية كل مديري المديريات والائتمان والاصلاح الزراعى واستصلاح الأراضي وأيضا جهاز تحسين الأراضي موجها بسرعة الاستجابة لشكاوى المزارعين في هذا الشأن مع ضرورة حصر المراوى والمساقى فى كل نطاق اشرافه ومؤكدا على محاسبة المقصرين والمتقاعسين عن تنفيذ هذه التوجيهات.

و كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلن الافراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي تنفيذًا لتوجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وذكر أنه خلال الفترة من 14/7/2023 حتى 19/7/2023 تم الإفراج عن 181 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 92 مليون دولار.

وأضاف ان الإفراج شمل 126 ألف طن من الذرة بحوالي 45 مليون دولار وحوالي 55 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 41 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 6مليون دولار.

وبهذا يكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 19 يوليو 2023) 6.5 مليون طن منهم 4.7 مليون طن ذرة، 1.8 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 3.2 مليار دولار.

إقرأ أيضا

تعرف على خطة وزارة الزراعة لمكافحة الجراد الصحراوي

الزراعة: قيادات الوزارة تتابع باستمرار منظومة صرف وشحن الأسمدة بالمحافظات

إنفوجراف.. «الزراعة في أسبوع» الفترة من 14 وحتى 20 يوليو الجاري

وزير الزراعة: الإفراج عن 119 ألف طن أعلاف بـ 65 مليون دولار