الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«السكة الحديد»: قريبًا.. إتاحة حجز تذاكر القطارات عبر المحال التجارية

السبت 02/سبتمبر/2023 - 12:59 م
القطارات
القطارات

تواصل الهيئة القومية لسكك حديد مصر جهودها لتوفير جميع الخدمات المقدمة لجمهور الركاب وتسهيل إجراءات حجز تذاكر القطارات، وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة بشرى لركاب الوجهين البحري والقبلي، وذلك في إطار حرصها على تطوير حجز التذاكر بدلًا من الذهاب إلى شبابيك التذاكر في المحطات، بخطوات بسيطة وسهلة.

توفير أكثر من وسيلة لحجز تذاكر القطارات

من ناحية أخرى أكدت الهيئة في تقرير لها، إتاحة حجز تذاكر القطارات عن طريق وكلاء البيع في المحال التجارية قريبًا، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار توفير أكثر من وسيلة لحجز التذاكر بطرق ميسرة، لافتة إلى استمرار أعمال تطوير منظومة السكك الحديدية بالكامل على جميع الخطوط للوجهين البحري والقلبي.

حجز تذاكر القطارات باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية

على صعيد آخر أشارت هيئة السكك الحديدية، إلى أن الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء بقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة تتبع سياسة تطوير وتحديث نظم حجز وصرف التذاكر والاشتراكات بالمحطات والقطارات باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية التي تضمن سرعة الأداء بكفاءة وفاعلية تتيح حجز التذاكر من أي محطة مميكنة.

والجدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية، كانت قد أعلنت أنه يُجر حاليًا العمل على تطوير نظم الإشارات على مختلف الخطوط بالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية لتحقيق أعلى معايير الأمان للركاب، وتقليل أوقات الانتظار، موضحة أن عمليات التطوير تسهم بشكل كبير في زيادة عدد الرحلات على مختلف الخطوط.