الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السعودية تعزز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين مع عدد من الشركات الصينية

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 07:07 ص
أصول مصر

عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، عددًا من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع الشركات الصينية العاملة في قطاعي الصناعة والتعدين.

التقى الخريف في مدينة شنغهاي الصينية برئيس مجلس إدارة شركة CMOC المتخصصة في قطاع التعدين يوان هونغ لين.

 الفرص المتاحة في صناعة المعادن

 وناقش معه الفرص المتاحة في صناعة المعادن، والاستفادة من الخبرات المتراكمة في أعمال التعدين والمعالجة، والتي تشمل التعدين والصهر وتكرير المعادن الأساسية والنادرة.

كما بَحَثَ مع رئيس مجلس إدارة باوستيل هو وانغ مينغ، عددًا من المواضيع المتعلقة بصناعة الحديد والصلب.

وعقد الخريف سلسلة من اللقاءات في مدينة شينزن الصينية، التقى خلالها رئيس مجلس إدارة شركة Kingfa يوان زيهمنغ، ورئيس مجلس إدارة شركة CATL روبن زينج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة Liaoning Fangda ‏شيونغ جيانمينغ.

تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين

هذا إضافة إلى مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة china gas. وتطرقت الاجتماعات إلى تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، وتبادل الخبرات بين جهات القطاع الخاص بين البلدين، إضافة إلى مناقشة مجالات التعاون المشتركة وتبادل الآراء حول تطوير الصناعة والتعدين بين الجانبين.

ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة والصين في قطاعي الصناعة والتعدين.

هذا بجانب استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بين البلدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.