الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

تعطيل شبكة المدفوعات اللحظية ببنك HSBC.. الجمعة

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:03 م
بنك HSBC
بنك HSBC

أعلن بنك HSBC تعطيل شبكة المدفوعات اللحظية الجمعة 6 أكتوبر 2023 من الساعة 2.00 إلى الساعة 5.00 صباحًا.

وقال بنك HSBC من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به: سنقوم بإجراء عمليات ترقية وتحديث للأنظمة يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 من الساعة 2.00 إلي الساعة 5.00 صباحًا، وخلال تلك الفترة، يرجى العلم أن شبكة المدفوعات اللحظية لن تكون متاحة.

وتابع البنك: نعتذر عن أي إزعاج قد ينتج عن ذلك ونقدر لك تعاونك وتفهمك.
 

السحب النقدي الشهري للعملات الأجنبية

في سياق منفصل، قرر بنك اتش اس بي سي مصر، تخفيض حد السحب النقدي الشهري للعملات الأجنبية لجميع بطاقات HSBC إلى 1000 دولار أمريكي أو ما يعادل القيمة بالعملات الأجنبية المختلفة.

وقال بنك اتش اس بى سى مصر، عبر رسالة نصية لـ عملاء البنك: تخفيض حد السحب النقدي الشهري للعملات الأجنبية لجميع بطاقات hsbc إلى 1000 دولار أمريكي أو ما يعادل القيمة بالعملات الأجنبية المختلفة، وذلك بداية من أكتوبر الجاري.

 

جهود تعزيز التعاون المشترك مع البنوك الاستثمارية وبنوك التنمية متعددة الأطراف

 

وفى وقت سابق، التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد/ ديفيد إلدون، نائب الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، حيث ناقشت وزيرة التعاون الدولي، خلال اللقاء، نتائج قمة الحزام والطريق بهونج كونج، وجهود تعزيز التعاون المشترك مع البنوك الاستثمارية وبنوك التنمية متعددة الأطراف لتعزيز جهود التنمية من خلال إتاحة التمويلات وزيادة الاستثمارات في المشروعات ذات الأولوية.

 

توافر التمويلات اللازمة والاستثمارات من القطاع الخاص

 

كما تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى التحديات العالمية الحالية التي تعيق جهود التنمية، وضرورة توافر التمويلات اللازمة والاستثمارات من القطاع الخاص إلى جانب ما تقوم به الحكومات لدقع أجندة التنمية العالمية.

من جانب آخر شاركت وزيرة التعاون الدولي، في حفل غداء أقامه بنك HSBC ومجلس هونج كونج لتنمية التجارة، لوفود الدول المشاركة في قمة الحزام والطريق، حيث أجرت مباحثات جانبية مع السيد/ كريستوفر هوي، وزير الخدمات المالية والخزانة في حكومة هونج كونج، والسيدة/ لوان ليم، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC بهونج كونج.