الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال الندوة التثقيفية لنصر أكتوبر

الرئيس السيسي: الجيش المصري حقق نصر أكتوبر بالفكر والتخطيط والعزيمة

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 07:39 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكري الخمسين لنصر أكتوبر أن الجيش المصري حقق نصر أكتوبر بالتخطيط والفكر والعزيمة  حيث كانت مفردات القوة الموجودة فى ذلك الوقت كانت لصالح اسرائيل   متابعًا " عندما  نقول اليوم إنه كان هناك جسر جوى ضخم نحن لا نستدعى حالة بل نحكى كيف نفهم الحكاية".

وتابع الرئيس السيسي  "عندما يقول كيسنجر في مذكراته أن القرار كان عدم السماح بهزيمة السلاح الغربى، أى أن القرار كان على مستوى القوتين العظمتين".

الرئيس السيسي: الجيش المصري الوحيد الذى كان يستطيع الانتصار فى 73

وأضاف الرئيس السيسي، أن الجيش المصرى الوحيد الذى كان يستطيع الانتصار فى 73 قائلا: "كان عندى 13 سنة وفاكر كل حاجة اتعملت.. رأس العش والمدمرة إيلات وحريق الزيتية أى بيان اتقال كنت موثقه.. وجايب جرايده والكتب اللى اتكلمت عن اللى حصل".

 

وتابع الرئيس السيسي  "فيه مقالة واحدة من ضمن المقالات اللى اتكتبت ضمن خطة الخداع الاستراتيجى كتبها المفكر العظيم محمد حسنين هيكل.. كان بيتكلم فيها عن محاولات العبور والنتائج اللى ممكن تحصل.. كنت بقرأ كل المقالات اللى بتصدر عن الحرب والصراع وحرب الاستنزاف لو جبتهالكم وهى بقالها من أكتر من 52 سنة بعد السبعينيات وشوفتوها هتعرفوا قد إيه حجم القفزة.. والله لا أبالغ عشان أنا مصرى أو علشان أنا ظابط جيش.. ده مكنش ممكن حد تانى يعملها إلا الجيش المصرى فى الوقت ده".

واضاف  الرئيس السيسي:"نحن كدولة علينا دور نعمله بموضوعية، لأننا نريد في تعاملنا أن نكون دائما الحق، لأن الحق لا يمكن التغلب عليه وكذلك الصدق، وإذا أردت معرفة الحكاية فليس بعنوان تسمعه أو مقولة تتردد، بل تقرأ وتسمع كويس لأنها بلدك إذا كنت مهتم".

الشئون المعنوية تعرض فيلمًا تسجيليًا من إنتاجها عن نصر أكتوبر 

وتم خلال  الندوة التثقيفية للقوات المسلحة  عرض فيلم تسجيلي من إنتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن انتصارات أكتوبر 1973، وتضمن شهادات قيادات مصرية وإسرائيلية عن بطولات الحرب المجيدة، وشهد الفيلم التسجيلي ظهور الفنان  آسر ياسين، والذى كان يروى بطولات القوات المصرية منذ هزيمة 1967 وحتى انتصارات أكتوبر واسترداد الأرض فى معركة استرداد الأرض والعرض.