الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تجاوزت 12 ألفًا.. أسعار عمرة الترانزيت وخطوات الحصول على الباركوود

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 05:52 م
أصول مصر

وصلت أسعار عمرة الترانزيت إلى 12800 جنيه، حسب ما أعلنت بعض شركات السياحة، خلال الفترة الحالية، وذلك عقب الانتهاء من موسم عمرة المولد النبوي الشريف.
 

تجاوزت 12 ألفًا.. أسعار عمرة الترانزيت وخطوات الحصول على الباركوود

ووفقًا لأسعار بعض الشركات المختلفة يصل سعر عمرة الترانزيت إلى 12800 جنيه لمدة 5 أيام، وتصل الأسعار حتى 20 ألف جنيه، وأيضا تستمر الرحلة لمدة 5 أيام.

وعن تنظيم موسم العمرة خلال هذا العام الجاري داخل المطارات المصرية، فتم وضع عدد من أجهزة قارئ إلكتروني للباركود بميناء القاهرة الجوي وذلك لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وضد الشركات المخالفة.

برامج وهمية من بعض الوسطاء والسماسرة

وسبق وقالت غرفة شركات السياحة في بيان سابق لها، إن سفر الترانزيت يخالف قانون البوابة المصرية للعمرة رقم 72 لسنة 2021، ومحاولة المعتمرين السفر عن طريق رحلات ترانزيت لإحدى المدن العربية أو بتأشيرات افتراضية دون اتباع الطرق المنصوص عليها في قانون البوابة مخالفة قانونية.

وفي وقت سابق ناشدت غرفة شركات السياحة، المقبلين على العمرة بضرورة توخي الحذر من بعض البرامج الوهمية التي تنتشر من بعض الوسطاء والسماسرة، والتي تعتمد على توفير تأشيرات افتراضية للمواطنين بعيدا عن الإجراءات المتبعة في السفر لرحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة.
 

 باركود العمرة

وفي ذات السياق أعلنت غرفة شركات السياحة عددًا من الخطوات طريقة الحصول على باركود العمرة وهي كالتالي:

1 - الدخول عبر موقع البوابة المصرية للعمرة من هنــــــا.

 2 - يختار المعتمر بعد فتح موقع البوابة المصرية للعمرة كلمة، خدمة الاستعلام.

3 - إدخال رقم الجواز أو الرقم القومي، والضغط على عبارة بحث جديد.

4 - بعد هذه الخطوة؛ يظهر مصير المُتقدم سواء حصل على التأشيرة مُضاف إليها الباركود أم لا.

وشددت وزارة السياحة على المقبلين على العمرة خلال الموسم الجاري، ضرورة تأكيد صحة الباركود من بوابة العمرة قبل الذهاب إلى المنافذ المصرية، حتى لا يتسبب في عودة المعتمرين من المطارات المصرية.

 

مشرفي الرحلات

 

وكشفت شركات السياحة خلال المواسم الماضية، عن مدة صلاحية باركود العمرة، حيث إن صلاحية الباركود التنظيمي الصادرة من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم؛ أصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.