الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«إيروفلوت» تنظم 21 رحلة أسبوعيًّا إلى شرم الشيخ والغردقة في الشتاء الحالي

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 08:10 م
شركة طيران ايروفلوت
شركة طيران ايروفلوت

 

أعلنت شركة الطيران الوطنية الروسية "إيروفلوت"، أنها سوف تستأنف رحلاتها من سانت بطرسبرج إلى الغردقة وشرم الشيخ مع بداية نوفمبر، وستبدأ الرحلات المباشرة إلى الغردقة في 29 أكتوبر وإلى شرم الشيخ في 1 نوفمبر.

 

ايروفلوت تنظم 21 رحلة أسبوعيا إلي شرم والغردقة في الشتاء الحالي

 

واستانفت الشركة رحلاتها الي شرم الشيخ بداية من 6 أكتوبر الجاري، لتسيير رحلات أيام الأربعاء والجمعة والأحد، واعتبارًا من 7 أكتوبر تمت زيادة الرحلات الأسبوعية من موسكو إلى الغردقة، بواقع 3 رحلات إضافية أيام الثلاثاء والخميس، وبذلك يرتفع إجمالي رحلات الشركة في الشتاء إلى 11 رحلة أسبوعية إلى شرم الشيخ وإلى 10 رحلات أسبوعيًا إلى الغردقة.

يذكر أن شرم الشيخ والغردقة تشهدان زيادة ملحوظة في الأفواج السياحية الوافدة خلال الشتاء مع مع زيادة عدد رحلات شبكات الطيران منخفض التكاليف.

 

علقت شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية اتفاقية تسويق مع شركة الطيران الوطنية الروسية

 

وفى وقت سابق، علقت شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية اتفاقية تسويق مع شركة الطيران الوطنية الروسية "إيروفلوت" بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت "دلتا إيرلاينز" في بيان أمس، إن الانسحاب من اتفاقية الرمز المشترك (وهي ممارسة شائعة في صناعة الطيران تتيح للمسافرين حجز رحلة متعددة الخطوط عبر شركة طيران واحدة)، يسري على الفور.

الجدير بالذكر، أن تعليق العمل بهذه الاتفاقية، يعني أن "دلتا إيرلاينز" لن تحجز بعد الآن مكانًا للركاب الذين يسافرون على متن "إيروفلوت" عبر لوس أنجلوس ونيويورك، كما لن تتمكن "إيروفلوت" أيضًا من إجراء حجوزات للركاب في روسيا على متن رحلات "دلتا"، مع الإشارة إلى أن الشركتين عضوان في تحالف "سكاي تيم" (SkyTeam) العالمي، الذي أعلن أنه يراقب الأحداث في أوكرانيا، وأنه على اتصال مع الأعضاء لتقييم الوضع.

لا تتجه "دلتا إيرلاينز" أو"أميركان إيرلاينز" أو "يونايتد إيرلاينز" -وهي أكبر ناقلات دولية في الولايات المتحدة- إلى أوكرانيا أو روسيا.

وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للإيرادات -مصنفة حسب البلد- بالنسبة إلى شركة "إيروفلوت"، بعد ألمانيا، وفقًا لمؤسسة "أو إيه جي أفييشن وورلدوايد" (OAG Aviation Worldwide).

كانت روسيا قد منعت شركات الطيران البريطانية من دخول أراضيها، في إطار معاقبتها للندن بسبب فرضها عقوبات على "إيروفلوت"