السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الأقصر تشهد زيادة في أعداد السياحة

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 10:07 م
أصول مصر

استقبلت محافظة الأقصر اليوم نحو ٨٠٠ سائح من جنسيات مختلفة البالون، إذ انطلقت نحو 30 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر.

وقال محمد عثمان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن كورنيش محافظة الأقصر، شهد اليوم الخميس إقبال كبيرا من السياح منذ الصباح الباكر من مختلف الجنسيات.

المعالم السياحية والمعابد الفرعونية

وتوافدوا لرؤية المعالم السياحية والمعابد الفرعونية، لمشاهدة  البالون الطائر، وأبرز المعالم السياحية والتاريخية والمعابد الفرعونية من خلال تلك الرحلات، حيث توفر هذه الرحلات الاستمتاع بمعالم المدينة من جبال ومعابد ومساحات خضراء بجوار النيل.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن الموسم الشتوي الحالي سيشهد انتعاش كبيرة للسياحة الوافدة من مختلف الأسواق، متوقعا أن تفوق الاعداد الوافدة الي المدينة الاعداد التي استقبلتها المدينة قبل تفشي جائحة كورونا.

الاقصر تشهد زيادة في عدد الرحلات

جدير بالذكر أن الاقصر تشهد زيادة في عدد الرحلات التي تستقبلها أسبوعيا خلال الموسم الجاري حيث تم إعادة تشغيل رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران من مدينة لندن إلى مدينة الأقصر، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا حتى نهاية الموسم الشتوي الجديد.

هذا بجانب تشغيل رحلتين أسبوعيا بخط سير (مدريد/ الأقصر)، وتشغيل رحلة واحدة أسبوعيا بخط سير (برشلونة / الاقصر).

رحلة واحدة أسبوعيا 

كما تسيير شركة إيركايرو رحلاتها من المدن الاسبانية إلى مدينة الاقصر بواقع رحلتين أسبوعيا إلى مدريد ورحلة واحدة أسبوعيا من (مالجا – بلباو –فالنسيا – برشلونة) إلى الأقصر ورحلة أسبوعيا من مدينتى (روما – ميلانو) بإيطاليا.

بالإضافة إلى رحلة واحدة أسبوعيا من (باريس إلى الأقصر)، كما تسير شركة النيل للطيران إلى العاصمة الإيطالية روما إعتبارًا من الشهر الماضي بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا، بالإضافة إلى رحلتين  من مدينتى ( ليون / نانت) الفرنسية إلى مدينة الأقصر، فضلًا عن تشغيل ثلاث رحلات من خلال شركة نسمة للطيران القادمة من إسبانيا.