السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مجموعة stc السعودية تفوز بجائزة «فوربس» لقادة الاستدامة

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 02:57 ص
أصول مصر

حصدت مجموعة stc السعودية جائزة فوربس لقادة الاستدامة في الشرق الأوسط؛ تقديرًا لجهود الاستدامة في تقليل انبعاثات الكربون وتعزيز الممارسات المستدامة.

وتأتي جهودها في 4 مجالات متعلقة بالمناخ والمجتمع والرقمنة ومستقبل العمل.

ممارسات الأعمال المستدامة

وتلتزم مجموعة stc بممارسات الأعمال المستدامة، التي يجري تطبيقها ضمن مختلف أقسام المجموعة، إذ كان لمبادرات المجموعة أثر إيجابي على البيئة والمجتمعات، التي تعمل ضمنها، بدءًا بتقليص انبعاثات الكربون، ووصولًا إلى تعزيز حملات التوعية البيئية. 

وتعتبر مجموعة stc أن مبدأ الاستدامة يمثل قيمة أساسية تجاه التعامل مع البيئة، إلى جانب أنه ضرورة حيوية لممارسة الأعمال.

 وتلتزم المجموعة برسم ملامح مستقبل مستدام لعملائها وموظفيها والمجتمعات، التي تقدم لها خدماتها.

3 مناطق رئيسية

وثمنت منظمات أخرى، مثل الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومشروع الكشف عن الكربون، جهود الاستدامة التي تبذلها المجموعة.

وتتواءم إستراتيجية المجموعة للاستدامة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتركز على 3 مناطق رئيسية، تشمل المسؤولية البيئية والاستثمار الاجتماعي والحوكمة.

وتلتزم مجموعة stc بمبادئ الاستدامة وتسعى بثبات نحو تطبيق الممارسات المعززة للبيئة، وبذلك، تثبت المجموعة موقعها كقائد لممارسات الأعمال المستدامة.

وحققت مجموعة stc مجموعة من الإنجازات في العديد من نواحي الاستدامة، شملت تقديم 4،348 ساعة تدريبية على الاستدامة للموظفين، وتحقيق معدل 38.21% في الاعتماد على المحتوى المحلي.

هذا إلى جانب إشراك 213 منشأة صغيرة ومتوسطة في عمليات المشتريات ومنح عقود للمشاريع العملاقة تستخدم المحتوى المحلي بقيمة 5 مليارات ريال.

وكذلك تقديم ما يزيد عن 127،000 ساعة تدريبية عن طريق stc Academy، واحتضنت المجموعة عبر مسرعة InspireU، نحو 100 شركة ناشئة، وقدمت لها دعمًا بقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليارات ريال.

إضافة إلى تحقيق معدل 52% في تمثيل المرأة ضمن قسم التحليلات المتقدمة، واستيعاب موظفين ينتمون إلى 43 جنسية مختلفة ضمن فريق العمل.

وأسهمت المجموعة في تمكين 324 منظمة غير حكومية تقنيًا عبر برنامج التمكين التقني، الذي يقدم خدماته لأكثر من 10،000 مستخدم في 64 مدينة، كما حققت المجموعة معدل 100% في تحليل الوحدات بشأن المخاطر الناتجة عن الفساد.