الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«أفريكسيم بنك» يعيِّن هيثم المعايرجي نائبًا للرئيس التنفيذي لـ «بنك التجارة العالمي»

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 03:19 م
أفريكسيم بنك يعين
أفريكسيم بنك يعين هيثم المعايرجي نائبا للرئيس التنفيذي لبنك

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» هيثم المعايرجي نائب الرئيس التنفيذي لبنك التجارة العالمية، خلفًا لعمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي السابق لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات.

أفريكسيم بنك.. المعايرجي 25 عامًا مكرسة للمؤسسات المصرفية الإقليمية 

يجلب هيثم المعايرجي إلى هذا المنصب أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة المتنوعة، مع 25 عامًا مكرسة للمؤسسات المصرفية الإقليمية والمتعددة الجنسيات، بما في ذلك سيتي بنك، وبنك ستاندرد تشارترد، وسوسيتيه جنرال.

شغل هيثم المعايرجي طوال حياته المهنية، مناصب مختلفة في رئاسه أقسام المعاملات المصرفية العالمية/ التمويل التجاري، والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والخدمات المصرفية للأفراد، والمصانع الرقمية، والعمليات، والتكنولوجيا.

يتمتع المعايرجي بسجل طويل وراسخ في هيكلة التمويل التجاري المبتكر وحلول الإقراض الثنائية، بما في ذلك حلول التمويل الإسلامية، لكل من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المحلية الكبيرة.

خبرة المعايرجي تمتد إلى أسواق متعددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تمتد خبرة المعايرجي إلى أسواق متعددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز بشكل أساسي على مصر ودول مجلس التعاون الخليجي.

بالإضافة إلى ذلك، يجلب هيثم المعايرجي منظورًا دوليًّا إلى الخارج، بعد أن عمل على نطاق واسع في آسيا وأوروبا والأمريكتين خلال فترة عمله مع بنوك متعددة الجنسيات أخرى.

أفريكسيم بنك: يتماشى هذا التعيين المهم مع رؤيتنا الإستراتيجية

قال بنديكت أوراما، الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسيم بنك: “يسعدنا أن نرحب بهيثم المعايرجي في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد كنائب الرئيس التنفيذي لبنك التجارة العالمية، يتماشى هذا التعيين المهم مع رؤيتنا الإستراتيجية، على النحو المبين في الخطة الإستراتيجية السادسة. بفضل الخيرة الواسعة التي يتمتع بها المعايرجي، لا يساورنا أي شك في أنه سيلعب دورًا محوريًّا في تعزيز مهمتنا المتمثلة في تعزيز التجارة والتكامل الاقتصادي بين البلدان الأفريقية “.

المعايرجي يقود في منصبه الجديد فريقًا مجموعة متنوعة من العملاء في جميع أنحاء أفريقيا


يقود عمرو المعايرجي في منصبه الجديد فريقًا ويدير مجموعة متنوعة من العملاء في جميع أنحاء أفريقيا، كما سيتم تكليفه بتطوير مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية التجارية العالمية.

ويشمل ذلك التمويل التجاري والقروض المشتركة والخدمات الاستشارية وخدمات سوق رأس المال، كما سيكون مسئولًا عن تحديد مصادر فرص المعاملات الجديدة، وإدارة سلسلة القيمة بأكملها للخدمات المصرفية التجارية العالمية، مع التخفيف من المخاطر المرتبطة بها.


بالإضافة إلى ذلك، سيعمل كحلقة وصل بين الرئيس ومجلس الإدارة وأصحاب المصلحة والمستثمرين الذين يقدمون التوجيه الاستراتيجي وبناء العلاقات وضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية للمخاطر، وهو دور حيوي محوري لنجاح البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد وبنك التجارة العالمية.

هيثم المعايرجي: فرصة هائلة لإحداث تأثير على التجارة العالمية والتنمية الاقتصادية لأفريقيا

وتعليقًا على تعيينه، قال هيثم المعايرجي: “يشرفني كثيرًا أن أتولى هذا المنصب والمسئوليات الجسيمة التي ينطوي عليه. فلدينا فرصة هائلة لإحداث تأثير ذي مغزى على التجارة العالمية والتنمية الاقتصادية لأفريقيا. أتطلع إلى العمل مع الفريق لتحديد الفرص الجديدة والإدارة الفعالة لسلسلة القيمة الكاملة للخدمات المصرفية التجارية العالمية مع ضمان إدارة صارمة للمخاطر. أعتقد أنه مع قيادة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، سنحقق نتائج رائعة وندفع محفظتنا المصرفية التجارية العالمية إلى نجاح أكبر”.