الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بلتون توقع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع دامفي بقيمة 480 مليون جنيه

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 04:19 م
 بلتون
بلتون

وقعت شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم بقيمة 480 مليون جنيه، مع شركة دو أند مور للصناعات الغذائية “دامفي”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة تي بي إس القابضة، العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات المتنوعة.

هدف التمويل

ويعد الغرض الرئيسي من تلك الاتفاقية هو تمكين دامفي بالموارد المالية اللازمة لدعم إستراتيجيتها وخططها التوسعية، حيث تسعى دامفي لتحسين وتطوير قدرات الإنتاج لتحقيق النمو والتنمية والابتكار في الصناعات الغذائية، ويشمل الجزء المخصص للتأجير التمويلي في الاتفاقية أصول ومعدات إنتاج بقيمة 380 مليون جنيه.

ووفق بيان صحفي، يهدف مكون التخصيم البالغ قيمته 100 مليون جنيه لتمويل متطلبات رأس المال العامل لشركة دامفي، لشراء المواد الخام وزيادة مستويات المخزون وتعزيز وتحسين قدراتها الإنتاجية

من جانبه، قال أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، إن التعاون مع شركة دامفي يُعدّ بمثابة شهادة على تقديم بلتون حلول تمويلية متنوعة مصممة خصيصًا لطبيعة أعمال عملائنا واحتياجاتهم التمويلية، ما يعزز إدارة التدفقات النقدية وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية من خلال تقديم منتجات مالية متنوعة. 
خطوة مهمة لشركتي تي بي إس ودامفي. 

فيما اعتبر طارق الناظر، المساهم المؤسس لمجموعة تي بي إس القابضة، إلى أن تلك الصفقة تمثل محطة مهمة لشركتي تي بي إس ودامفي.

وتابع: ذلك بعد التوسع الحديث في سوق الخبز وسوق وجبات الوجبات الخفيفة، مع التطلع إلى المزيد من النجاح والنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وقامت شركة “جين إكس” بدور المستشار الحصري لشركة تي بي إس القابضة في هذه الصفقة. 

يُذكَر أن بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم هي إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، وتختص في تقديم حلول وخدمات التأجير التمويلي والتخصيم.