الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجيش الروسي يعلن مقتل 60 جنديا أوكرانيا في خيرسون خلال 24 ساعة

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 07:40 م
الجيش الروسي يعلن
الجيش الروسي يعلن مقتل 60 جنديًا أوكرانيًا في منطقة خيرسون

ذكرالجيش الروسي (وزارة الدفاع الروسية(، اليوم الأحد، أن القوات الروسية كبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 60 جنديا وأسرت جنديين في منطقة خيرسون في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

روسيا.. خسائر أوكرانيا بلغت نحو 60 جنديا ومركبتين ومنظومة مدفعية ذاتية الدفع 

وقال الجيش الروسي، في بيان، "في اتجاه خيرسون، تكبدت أوكرانيا خسائر بلغت 40 جنديا وثلاث مركبات جراء الأضرار الناجمة عن القوة النارية المشتركة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وذكر بيان الجيش الروسي "ألحق الجيش الروسي، بدعم من المدفعية والطيران، أضرارا في جانب العدو في منطقة خيرسون قرب مستوطنة جافريلوفكا".

وأضاف بيان الجيش الروسي أن "خسائر العدو بلغت نحو 60 جنديا ومركبتين ومنظومة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "فوزديكا"، فضلا عن استسلام جنديين أوكرانيين".

ويتعذر التحقق من هذه الأرقام من مصدر مستقل.

روسيا.. سيدة أوكرانيا الأولى تحذر من "خطر مميت" حال توقف دعم الغرب لكييف

الصورة:
 سيدة أوكرانيا الأولى


في هذه الأثناء، زعمت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا، أن بلادها سوف تواجه "خطرًا مميتًا" حال تراجع الغرب عن تقديم الدعم المالي للتصدي للقوات الروسية.

وقالت زيلينسكا إن الشعب في بلادها سوف يُترك للموت حال سئم العالم تقديم المساعدات، وذلك في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في وقت تضغط فيه بريطانيا على الجمهوريين بأمريكا للموافقة على إرسال مساعدات لكييف.

وخلال زيارة دبلوماسية للولايات المتحدة، حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الجمهوريين هناك من أن التوقف عن تقديم دعم مالي جديد سوف يكون "هدية عيد الميلاد" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي آيه ميديا).

وعارض الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي الأسبوع الجاري مشروع قانون رئيسي كان من شأنه أن يوفر مزيدًا من التمويل، بالمليارات للمساعدة العسكرية لأوكرانيا.

ويتصاعد قلق الحلفاء في الغرب إزاء الدعم بالغ الأهمية لأوكرانيا كي تواصل التصدي للغزو الروسي، وسط إمكانية عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.  

وفي معرض حديث لبرنامج صنداي السياسي على شبكة بي.بي.سي. قالت زيلينسكا: "نحن نحتاج حقًا للمساعدة. وبكلمات بسيطة لا يمكننا أن نسأم من هذا الوضع، لأننا إذا سئمنا سنموت".

وأضافت: "وببساطة، إذا سأم العالم، فسوف يتركنا نموت".