السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك التنمية الاجتماعية السعودي: 3.9 مليارات ريال قيمة التمويل للمنشآت الصغيرة والناشئة

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 08:16 م
أصول مصر

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن تحقيق مستهدفاته لعام 2023، مشيرا إلى أن قيمة التمويل للمنشآت الصغيرة والناشئة، بلغت 3،9 مليارات ريال، واستفاد منها أكثر من 8،6 آلاف منشأة.

 كما بلغ إجمالي تمويل ممارسيّ العمل الحر 3،7 مليارات ريال لـ47 ألف مستفيد، وإجمالي التمويل الاجتماعي 3،5 مليارات ريال لـ70 ألف مستفيد.

خدمات بنك التنمية الاجتماعية السعودي

كما توسع البنك في خدماته غير المالية، مثل "جادة 30"، والتي تعد أكبر مساحات عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستشارات والبرامج التطويرية والتدريبية التي يقدمها "مركز دلني للأعمال".

وحصل على جائزة دولية لأفضل مبادرة مقدمة للعملاء والمستفيدين خلال عام 2023م، مقدّمة من مؤسسة الخدمات المصرفية والتمويلية الآسيوية (ABF) لأفضل المبادرات والأعمال المميزة على مستوى المؤسسات المصرفية والتمويلية الآسيوية.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد بأن البنك سيبذل جهودًا أكثر لرفع معدلات خدماته المالية وغير المالية لبناء مجتمع طموح واقتصاد قوي ومستدام.

 دعم طموحات شباب الوطن ودعم مشاريعهم 

وبين البنك أن بعض المنجزات تجاوزت الرقم المستهدف، مشددا أنه ماضٍ في طريقه لتحقيق أرقام أعلى في تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة خلال عام 2024 بصفتها العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
ويشكل بنك التنمية الاجتماعية إحدى الركائز التمويلية لروّاد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، مستمر في دعم طموحات شباب الوطن ودعم مشاريعهم خلال العام القادم.

ويأتي أيضا بمعدلات أقوى من سابقها ليكونوا عاملًا فاعلًا في النهضة الاقتصادية والوطنية، وبأن نتعاون جميعًا في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030".