الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كاف: 180 دولة ستبث بطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:25 م
كاف: 180 دولة ستبث
كاف: 180 دولة ستبث بطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار

قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا يوم السبت المقبل في كوت ديفوار، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.

أمم أفريقيا.. الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في انجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا

وأوضح (كاف) عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل انجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال وبلدان شمال أوروبا والبرازيل.

وأضاف أن تلك الاتفاقيات ستؤدي إلى بث مباريات أمم أفريقيا في 180 دولة.

وأضاف البيان "ستؤدي الزيادة الكبيرة في الاستثمار المالي، من قبل أصحاب حقوق البث التلفزيوني من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، إلى زيادة عالمية كبيرة في نسبة مشاهدة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار".

وتابع "ستزداد أيضا عائدات البث الإذاعي في كاف بشكل كبير وسيساعد ذلك في تطوير ونمو كرة القدم في القارة".

أمم أفريقيا من بين أكثر المسابقات تنافسية وإثارة في كرة القدم العالمية 

من جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس كاف: "من المعروف أن كرة القدم الأفريقية وبطولة كأس أمم أفريقيا، من بين أكثر المسابقات تنافسية وإثارة في كرة القدم العالمية".

وذكر موتسيبي "يسعدنا اتفاقيات البث العالمية الواسعة التي أبرمتها كاف مع أصحاب حقوق البث التلفزيوني، ونحن بصدد ضخ استثمارات ضخمة في كرة القدم للشباب، بما في ذلك كرة القدم في المدارس، والدوريات الاحترافية، وتكوين المدربين والحكام، بالإضافة إلى بناء وتحديث البنية التحتية لكرة القدم في أفريقيا".

وختم رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقول "هذا يساهم بشكل كبير في جودة كرة القدم الأفريقية وأمم أفريقيا، كونها قادرة على المنافسة عالميا وتتمتع بالجودة مثل أفضل المنتخبات في العالم".

بروفة مطمئنة للفراعنة بالفوز على تنزانيا قبل أمم إفريقيا
 

الصورة:

وكان منتخب مصر حقق  فوزا مطمئنا على ضيفه التنزاني بهدفين نظيفين على ملعب القاهرة الدولي في البروفة الاخيرة قبل خوض منافسات امم افريقيا التي تنطلق في 13 الحالي في ساحل العاج.

ويخوض الفراعنة غمار البطولة القارية في مجموعة تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الاخضر، على ان يبدأوا مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق في 14 الحالي.

وكانت قائمة المنتخب شهدت استبعاد الثنائي احمد نبيل "كوكا" لاعب الاهلي واسامة جلال لاعب بيراميدز للاصابة، واستدعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة الثنائي ياسر ابراهيم مدافع الاهلي ومهند لاشين لاعب بيراميدز بدلا منهما.

سجل لمصر محمود حسن " تريزيجيه" لاعب طرابزون سبورت التركي (32) والحارس عيشى مانولا بالخطأ في مرمى فريقه (73).