الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

منتخب جامبيا ينجو من كارثة جوية قبل أمم إفريقيا.. قصة رحلة الموت

الخميس 11/يناير/2024 - 01:29 م
منتخب جامبيا ينجو
منتخب جامبيا ينجو من كارثة جوية

قبل أيام من انطلاق كأس أمم إفريقيا، مرت بعثة منتخب جامبيا بكارثة خلال رحلتها إلى كوت ديفوار، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

أمم إفريقيا.. نصف ساعة من الموت بسبب فشل إمدادات الأكسجين

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن بعثة منتخب جامبيا كانت على بعد نصف ساعة من الموت بسبب فشل إمدادات الأكسجين، ما أدى إلى تعرض بعض أفرادها للاختناق وفقدان الوعي، عقب دقائق قليلة من إقلاع الطائرة.

وبعد 9 دقائق فقط قام قائد الطائرة بالعودة إلى مطار بنجول بالعاصمة الجامبية، وهبط اضطراريًا بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين على متن الطائرة.

أمم إفريقيا.. منتخب جامبيا في حالة صدمة والمحاولات فشلت لإخراجهما من هذه الحالة

ولا يزال حتى الآن لاعبين من منتخب جامبيا في حالة صدمة وفشلت المحاولات لإخراجهما من هذه الحالة، لكن بشكل عام لم يصاب أحد وعادت البعثة بسلام مرة أخرى إلى جامبيا.

وعلق سعيدي يانكو لاعب منتخب جامبيا على الحادث، قائلًا: "صداع قوي وآلام شديدة.. أشعر بدوخة"، وانتقد يانكو، الذي نشر مقطع فيديو للفريق وهو يغادر الطائرة، اتحاد بلاده ووصف ما حدث بالغير مقبول.

ويقع منتخب جامبيا في المجموعة الثالثة التي تضم منتخب السنغال حامل اللقب، ومنتخب الكاميرون، ومنتخب غينيا.

كاف: 180 دولة ستبث بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار

 

في هذه الاثناء، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا يوم السبت المقبل في كوت ديفوار.

وأوضح (كاف) عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل انجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال وبلدان شمال أوروبا والبرازيل.

وأضاف أن تلك الاتفاقيات ستؤدي إلى بث مباريات أمم أفريقيا في 180 دولة.

وأضاف البيان "ستؤدي الزيادة الكبيرة في الاستثمار المالي، من قبل أصحاب حقوق البث التلفزيوني من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، إلى زيادة عالمية كبيرة في نسبة مشاهدة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار".

وتابع "ستزداد أيضا عائدات البث الإذاعي في كاف بشكل كبير وسيساعد ذلك في تطوير ونمو كرة القدم في القارة".