الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يفوز بجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:24 م
ليونيل ميسي قائد
ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

فاز ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بجائزة فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم بعام 2023 خلال الحفل الذي أقيم مساء  الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

جائزة فيفا.. ميسي يقتنص اللقب متفوقا على النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي

وفاز ميسي بالجائزة متفوقا على النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وكيليان مبابي قائد منتخب فرنسا والهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.

ولم يتواجد ليو (36 عاما) لاعب إنتر ميامي الأمريكي في الحفل ليتسلم الجائزة بالنيابة عنه النجم الفرنسي تييري هنري مقدم الحفل.

مادروجا يفوز بجائزة فيفا “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم
 

الصورة:

وفي هذه الاثناء، فاز البرازيلي جييرمي مادروجا بجائزة بوشكاش من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل هدف في العالم بعام 2023 خلال الحفل الذي أقيم مساء الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وفاز مادروجا بجائزة فيفا “بوشكاش” بفضل هدف سجله لفريق نوفوريزونتينو في شباك بوتافوجو.

وتفوق مادروجا على كل من الباراجواياني خوليو إنسيسو، والبرتغالي نونو سانتوس، في طريقه لحصد الجائزة.

وأوضح فيفا أنه تمت تسمية الجائزة على اسم المهاجم المجري الأسطوري فيرينك بوشكاش، المشهور بأهدافه الرائعة، مشيرا إلى أنه يتم منحها لصاحب الهدف الأكثر إثارة في كرة القدم الرجال والسيدات في الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 إلى 20 آأغسطس 2023.

وكان تم  ترشيح إجمالي 11 هدفا في البداية لـ جائزة فيفا بوشكاش، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين الثلاثة النهائيين من قبل المشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الرسمي بالإضافة إلى أعضاء اللجنة من الخبراء.

وجاء هدف مادروجا في لقاء نوفوريزونتينو البرازيلي ضد بوتافوجو في 27 يونيو الماضي، وخوليو إنسيسو في لقاء فريق برايتون الإنجليزي ضد مانشستر سيتي في 23 مايو الماضي، فيما أحرز سانتوس هدفه في لقاء سبورتنج لشبونة البرتغالي ضد بوافيشتا في 12 مارس 2023.

فيفا يعلن عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في العالم
 

الصورة:

في الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في العالم بالعام الماضي 2023 في حفل توزيع جوائز الأفضل والذي أقيم مساء  الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

ويضم التشكيل 6 لاعبين من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
وجاء التشكيل كاملا على النحو التالي..
حراسة المرمى.. تيبو كورتوا (ريال مدريد).
خط الدفاع.. جون ستونز، كايل ووكر، روبن دياز (مانشستر سيتي)
خط الوسط.. برناردو سيلفا وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند/ريال مدريد).
خط الهجوم.. إرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).