الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تستند القائمة على تحليل ارتفاع قيمة المنزل

مدينة بوفالو، نيويورك، تتصدر قائمة أهم 10 أسواق للإسكان في الولايات المتحدة في عام 2024

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:16 م
أصول مصر

من المتوقع أن تتوزع أهم 10 أسواق للإسكان على الجنوب والشمال الشرقي والغرب الأوسط هذا العام، وفقًا لتحليل أجرته سوق العقارات زيلو، لكن السوق "الساخنة" ليست دائمًا مناسبة للمشترين المحتملين، بحسب قناة سي إن بي سي.

واحتلت بوفالو، نيويورك، أعلى القائمة، حيث من المتوقع أن تشهد المنطقة زيادة في نمو الوظائف مقارنة بعدد تصاريح البناء المعتمدة للمنازل الجديدة.

قال أورفي ديفونجي، كبير الاقتصاديين في شركة زيلو: "في الأسواق التي ستوفر فيها فرص عمل أكثر بكثير من المعروض من المساكن، من المرجح أن ترى المنازل تتحرك بشكل أسرع، وارتفاعًا أقوى في قيمة المنازل".

تحليل ارتفاع قيمة المنزل

وتستند القائمة على تحليل ارتفاع قيمة المنزل، والمدة التي يستغرقها بيع المنزل ونمو الوظائف مقارنة بالمعروض من المساكن. هذه معلومات مهمة يمكن أن تساعد الناس في تحديد المكان الذي قد يرغبون في البحث فيه عن منزل - والأماكن التي قد يرغبون في تجنبها.

ماذا يعني السوق "الساخن" بالنسبة للمشترين

تشير "حرارة السوق" إلى مستوى المنافسة بين المشترين؛ وقال ديفونجي: "عندما يكون عدد المشترين أكثر من البائعين، يكون لديك سوق ساخن."

وتابع: "هذه هي المجالات التي ستكون فيها المنافسة شديدة بين مشتري المنازل". "السوق الأكثر سخونة لا يعني بالضرورة صحة السوق."

قد لا يرتبط نمو السوق في بعض المناطق بالوظائف التي تم إنشاؤها حديثًا.

وقالت جيسيكا لاوتز، نائبة كبير الاقتصاديين ونائب رئيس الأبحاث في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، إن فلوريدا، على سبيل المثال، تجتذب سكان جيل طفرة المواليد الذين يبحثون عن أماكن أكثر دفئًا وصديقة للضرائب للتقاعد.

وقالت إن الادعاء بأن "النسبة الأكبر من مشتري المنازل هم من جيل طفرة المواليد الذين يتطلعون إلى مناخ أكثر دفئًا هو مجاز، لكنه مجاز حقيقي". "إنهم يتطلعون إلى مناطق أكثر دفئًا، وشروط ضريبية مواتية، وقدرة أفضل على تحمل تكاليف السكن".

إن جيل طفرة المواليد هم أيضًا الجيل الذي يمتلك معظم الثروة وسيكون بعضهم مشترين نقدًا حيث يمكنهم الاستفادة من أسهم منازلهم.

الأماكن ذات الأسعار المتراجعة

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن تنخفض قيمة المساكن هذا العام في "الأسواق الأكثر روعة"، أو الأماكن التي ستكون أقل قدرة على المنافسة. هذه الأماكن هي نيو أورلينز. سان أنطونيو؛ دنفر؛ هيوستن؛ ومينيابوليس.

وأردف: " يتعلق الأمر بالقدرة على تحمل التكاليف أيضًا؛  إذا أصبحت أسعار السوق أقل بمستويات معقولة... فمن المرجح ألا ترى هذا النوع من الحرارة في السوق".

على سبيل المثال، كانت دنفر منطقة جذب شهيرة لمشتري المنازل خلال الوباء، لكنها تحولت إلى منطقة كانت القدرة على تحمل التكاليف فيها مقيدة.

قال لاوتز: “كان لدى دنفر تدفق سكاني هائل”. "سيكون العثور على دنفر الجديدة أمرًا مهمًا للمشترين."

سيكون جيل الألفية أيضًا من كبار المشترين؛ معظمهم في سن مبكرة لشراء المنازل وقد وصل البعض منهم إلى ذروة أرباحهم المحتملة.

على عكس جيل طفرة المواليد الذين يبحثون عن مناطق مناسبة للتقاعد، قد تبحث هذه المجموعة عن فرص عمل أو القدرة على العمل عن بعد في مجالات جديدة.