السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس شركة « ماونتن فيو» يكشف أهداف برنامجه لتنمية مهارات الشباب

الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:01 م
أصول مصر

كشف المهندس عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري قصة ماونتن فيو مع العائلة، وكيف تمثل العائلة وتنمية مهاراتهم أولى اهتمامات الشركة.

وأشار في تصريحات تلفزيونية، أن ما قدمته الشركة للعائلات لا يتعدى 10% من الذي تتطلع إليه.

مشروعات شركة ماونتن فيو

 وعن مفهوم the lighthouse والذي أطلقته الشركة في الساحل الشمالي، أوضح سليمان كيف نالت الأنشطة إعجاب جميع العائلات.

وتابع: حيث كان هناك ورش مختلفة مثل صناعة المجوهرات مع عزة فهمي، وتعليم الطبخ، وكيفية اختيار الملابس وغيرهم.  

ولفت إلى أن الشركة أطلقت برنامجًا لتنمية مهارات الشباب تحت اسم YDP"Youth Development Program" والذي يعد محاكاة لماجستير إدارة الأعمال MBA.

وأضاف: حيث يتضمن تدريب الشباب على العناصر التي يضمها عالم الأعمال وما معنى عالم الأعمال، ويدخله في تجربة متكاملة لهذا العالم الكبير، ويشجعه على البيع والشراء وخوض تجربة حقيقية لعالم الأعمال، وكانت استجابات الأهالي رائعة على هذا البرنامج.

تنظيم معسكرات ورحلات بشكل ربع سنوي

وأكد أن الشركة تبحث من خلال برامجها التنموية عن المهارات التي لن يتعلمها أحد من خلال المدرسة مثل علم السعادة وريادة الأعمال والبيزنس، وبالتالي نبحث عن الأشياء والمهارات التي يمكننا إضافتها لهم وتنميتها فيهم في العالم الجديد... عالم الثورة الصناعية الرابعة... حيث أًصبحت جميع الحلول والتطبيقات داخل الموبايل. 

وواصل: على الرغم من إن الموبايل مهم وحيوي في حياة كل شاب لكن علينا التعلم كيف نخرج من تلك القوقعة ونتفاعل مع المجتمع بشكل طبيعي. ونقوم بتنظيم معسكرات ورحلات بشكل ربع سنوي داخل المشروعات. 

وقال: "نحن جميعًا عائلة واحدة في ماونتن فيو.... عائلة تضم السكان والعاملين والزائرين. ونستهدف من هذه المخيمات مساعدة الشباب على الخروج من عالمهم الخاص والافتراضي على الموبايل وخلق بديل عملي يتيح لهم التعامل مع الطبيعة والحياة.