الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:45 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مؤسس شركة بسّطها: حققنا 90% من المستهدف في النصف الأول من 2024

الثلاثاء، 28 مايو 2024 04:07 م
 المهندس محمد حمزة مؤسس شركة بسّطها
المهندس محمد حمزة مؤسس شركة بسّطها

قال المهندس محمد حمزة مؤسس شركة بسّطها إن بسّطها هي منصة إلكترونية للحصول على فرص تمويلية للخدمات الشخصيةمثل التشطيبات أو خدمات الأفراح، السيارات والصيانة، التعليم، الطبية، اشتراكات النوادي، ومساعدة العميل للتعامل مع جهات معينة كمقدمين خدمات.

وأضاف مؤسس شركة بسّطها في تصريح خاص لـ«أصول مصر» على هامشالنسخة الثالثة لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، أنه تم تحقيق 90% من المستهدف في النصف الأول لعام 2024، بما يعكس تطور الحلول التكنولوجية المقدمة من الشركة ومساهمتها في تلبية احتياجات العملاء، موضحًا أن الخطة المالية زادت بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي.

شركة بسّطها

وأشار مؤسس شركة بسّطها إلى أن رؤية الشركة تأتي من خلال توجيه الحد الائتماني لواحدة أو أكثر من الشركات والعملاء بالخدمات المحددة التي يحتاجها، حتى يتمكن من تقديم الخدمات بسهولة بغض النظر عن الخدمة.

وأوضح أن العملية تتم من خلال شركة واحدة تتيع للعميل التعامل مع أكثر من شركة تمويل، مشيرًا إلى أن بسّطها تغطي حتى الآن 90% من شركات التمويل الموجودة في السوق المصرية، وبالنسبة للشركات فنقدم خدمات مثل خدمة sme للشركات أصحاب أعمال التجارية وليس لأفراد ولها بعض الاشتراطات أيضًا.

وأكد المهندس محمد حمزة أن الهدف من وجود شركة بسطها في قمة تكني تكوين علاقات ثنائية مع الشركات في مختلف المجالات لتوسيع قاعدة خدماتها وعملائها، مضيفًا أنه تم عمل شراكات بالفعل بقمة تكني.

رواد الأعمال

وأوضح مؤسس شركة بسّطها أن الدولة تساعد رواد الأعمال من خلال البوابات الضريبية للمعاملات عبر الإنترنت التي لا تحتاج للذهاب إلى السلطات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية عن طريق البريد دون أي تكلفة تقريبا.

ولفت إلى أنه بسبب وقت وتكلفة وكثرة إجراءات تأسيس الشركات، يلجأ بعض رواد الأعمال للخارج، موضحًا أن الدول الخليجية تستعين بالخبرات المصرية في مجالالتكنولوجيا المالية أو التمويلات للأفراد والشركات، مؤكدًا أن مصر من المراكز الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا المالية والتمويل الاستهلاكي.

وأضاف المهندس محمد حمزة أن رواد الأعمال عليهم دراسة السوق جيدًا ومتابعة تطوره والبدء بالمشاريع الصغيرة ورأس المال وبعض المهارات باستخدام الذكاء الاصطناعي ويمكن تغيير اسم الشركة أو الدخول في شراكات أو توسعات لاحقا.