الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تعاون جديد بين السعودية وتركيا في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية للطرق

الإثنين 01/يوليو/2024 - 08:17 م
أصول مصر

يبدأ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، غدًا، زيارة رسمية إلى تركيا.

ويلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الحكومة التركية، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية للطرق وإدارة النفايات وإعادة التدوير.

مجالات التعاون بين السعودية وتركيا

وتهدف الزيارة إلى جذب الشركات التركية الرائدة في مجال إدارة النفايات وإعادة التدوير والبنية التحتية للطرق، وخلق تحالفات بين المقاولين السعوديين والأتراك في هذه المجالات.

 بالإضافة إلى متابعة الأعمال القائمة بين الوزارة والأطراف التركية النظيرة واستعراض التحديات الراهنة ووضع الحلول.
وتتضمن الزيارة عقد اجتماعات لمناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بمجالات التشييد والبناء والتطوير العقاري وتطوير البنية التحتية للطرق، وذلك بهدف تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للشراكة بين الجانبين، وبما يحقق مستهدفات التنمية الوطنية. 

ويلتقي الحقيل خلال الزيارة مع رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية السيد بوراك أوغلو، لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار والعمل المشترك وتبادل التجارب الناجحة في قطاعات البلدية والإسكان.
كما يناقش مستجدات التعاون في مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير والبنية التحتية للطرق واستقطاب أفضل الشركات التركية للعمل في السوق السعودي.

مجالات تكنولوجيا صناعة الطرق

 فيما يناقش مع وزير البيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي في تركيا محمد أوز حسكي، تعزيز سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا صناعة الطرق وتنفيذ وإدارة مشاريع البنية التحتية والتطوير العمراني.

هذا بالإضافة إلى التخطيط الحضري الذكي المبني على البيانات، وأنظمة المحافظة على البيئة الذكية وتقنيات إدارة النفايات.
أيضا تعقد اجتماعات الطاولة المستديرة بين الجانبين السعودي والتركي، التي تتضمن استعراض أبرز الفرص والمشاريع الاستثمارية الرائدة في القطاع العقاري، وتسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في هذا القطاع الحيوي، لاسيما في مجالات تقنيات البناء والتطوير في قطاع التشييد والبناء.
كما ستشهد الزيارة عقد ورشة عمل بين عدد من الشركات السعودية والتركية، وذلك لاستعراض فرص الشراكة والتعاون في مجالات إنشاء وصيانة الطرق وإدارة النفايات وتنظيف المدن.