الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:16 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركات سيارات وأزياء عالمية تقتحم عالم العقارات

الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:59 م
شركات سيارات وأزياء عالمية تقتحم عالم العقارات
شركات سيارات وأزياء عالمية تقتحم عالم العقارات

تحول عدد من الشركات العالمية الشهيرة في مجال الأزياء والسيارات إلى اقتحام مجال العقارات رغبة في المزيد من النجاح وكسب الأموال، باعتبار أن مجال العقارات من المجالات الأكثر طلبًا وتطورًا في العالم في الوقت الحالي.

تحالف بين «مرسيدس بنز» و«بن غاطي العقارية» لإطلاق برج في دبي بتكلفة تتخطى مليار دولار

وتستعرض «أصول مصر» تفاصيل مشروعات شركة «مرسيدس بنز» بعد دخولها سوق العقارات بالشراكة مع شركة «بن غاطي للتطوير العقاري»، ومشروعات شركة «أرماني» – مصمم الأزياء الإيطالي المشهور – بعدما قرر أن يوسع أعماله وخطوط إنتاجه لتشمل الأثاث والديكور من خلال «أرماني كازا»، وصولًا إلى دخول علامة Bugatti العالمية للسيارات الفارهة عالم العقارات بأول مشروع سكني فاخر تحت علامة Bugatti في قلب مدينة دبي.

مرسيدس بنز

اقتحمت شركة «مرسيدس بنز» في دبي عالم العقارات، وقامت بإنشاء مشروع مشترك مع شركة «بن غاطي للتطوير العقاري»، ويجمع المشروع بين عالمي السيارات والهندسة المعمارية، وهو مشروع «مرسيدس بنز بليسز-بن غاطي» الذي يتخذ شكل برج سكني مكون من 65 طابقًا، ويوفر تجربة حياة فاخرة تمتاز بفلسفة النقاء الحسي لـ «مرسيدس بنز».
وتبدأ أسعار بعض الشقق في برج «مرسيدس بنز» من عشرة ملايين درهم، أي 2.7 مليون دولار للوحدة الواحدة.

و«مرسيدس بنز Mercedes-Benz» هي شركة ألمانية عالمية للسيارات، وهي شركة فرعية تابعة لشركة «دايملر»، وتشتهر «مرسيدس بنز» بالسيارات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف، وظهرت العلامة لأول مرة في عام 1925.

تفاصيل المشروع

ويمتاز مشروع «مرسيدس بنز بليسز-بن غاطي» بشكل البرج الخارجي الفريد الذي يذكرنا بالخطوط الانسيابية في تصاميم مجموعة من سيارات «مرسيدس بنز» الفائقة الحداثة.
ويبلغ ارتفاع البرج 341 مترًا (1118 قدمًا)، ويقع في قلب المدينة، مع إطلالات متعددة على «برج خليفة» الشهير عالميًّا، في أرقى المواقع وسط مدينة دبي، وإطلالة البرج مختلفة للغاية وفريدة من نوعها ومستقبلية، وسوف ترتبط بالتصميم والتكنولوجيا والجاذبية الفاخرة التي تعتبر علامات تجارية لكل سيارات «مرسيدس بنز».

ويضم مشروع «مرسيدس بنز بليسز-بن غاطي» مجموعة مكونة من 150 وحدة سكنية، تتألف من تشكيلة متوازنة بعناية فائقة، تشمل شققًا من غرفتين إلى أربع غرف نوم، وخمس شقق بنتهاوس، وقد تم تصميم كل مسكن بدقة متناهية لتكثيف تجربة العلامة التجارية.

ويتكون البرج من ثلاثة عناصر رئيسية، تشمل أولًا القلب والهيكل الأفقي للشرفات، وتشمل ثانيًا الهيكل المجاور بخطوطه الديناميكية التي تشكل كامل محيط البرج مثل الإطار، ومن ثم تضفي الفخامة على المظهر العام للمبنى، أما العنصر الثالث فهو الواجهة الجنوبية المغلقة التي تتميز بتشطيباتها الأنيقة، واللافت أن تصميمه المذهل يعزز هوية البرج الشاملة.

وقد أخذت التشطيبات في الاعتبار الحماية من أشعة الشمس في ذروة الصيف، كما أنها تساهم أيضًا في كفاءة الطاقة في المبنى.

«أرماني كازا» واستوديو التصميم الداخلي

كما قرر جورجيو أرماني – مصمم الأزياء الإيطالي المشهور – أن يوسع أعماله وخطوط إنتاجه لتشمل الأثاث والديكور من خلال «أرماني كازا»، وافتتح أيضًا مطاعم ومقاهي ومنتجعات «أرماني» التي أنشأها بالتعاون مع شركة «إعمار» العقارية في كلٍّ من ميلانو ودبي.

وقد تأسس استوديو «أرماني كازا للتصميم الداخلي» قبل أكثر من عشرين عامًا، وتَصدَّر قائمة شركات التصميم المتخصصة في قطاع التأثيث والفرش الداخلي الفاخر، ومنذ عام 2004 قدم استوديو «أرماني كازا للتصميم الداخلي» خدمات تصميم متكاملة للأفراد والمطورين العقاريين على حدٍّ سواء، تحت الإشراف المباشر والرؤية الفنية لجورجيو أرماني، ابتداءً من مرحلة التصور المفاهيمي وصولًا إلى إدارة مرحلة الإنشاء، وضمت المشروعات التي عمل عليها الاستوديو باقة من المساكن في مدن عدة، مثل ميامي ولندن وبكين ومانيلا ومومباي وإسطنبول.

وتشمل مشروعات جورجيو أرماني مشروع «كازا دور زيد» ومشروع «أرماني بيتش رزيدنسز» ومشروع «أرماني ريزيدنس».

مشروع «كازا زيد»

ومشروع «كازا زيد» هو من تصميم وتأثيث شركة ARMANI Casa بالتعاون مع شركة «أورا للتطوير العقاري»، وهو المشروع الأول لـ «أرماني كازا» داخل مصر، وحرصت الشركة المطورة على أن تتمتع كل تفاصيل الوحدات السكنية بالأناقة والفخامة، ولهذا السبب اختارت العلامة التجارية الشهيرة الإيطالية ARMANI لتأثيث الوحدات، مع الاهتمام بأن يضم الفندق كل الخدمات ووسائل الراحة للعملاء، مع تطويره في موقع متميز في أحد أرقى المشروعات السكنية في مصر، وهو مشروع «زيد الشيخ زايد». ويقع المشروع في كومباوند Zed West بالشيخ زايد.

مشروع «أرماني ريزيدنس»

ومشروع «أرماني ريزيدنس» عبارة عن مجموعة سكنية فاخرة وأنيقة بداخل أعلى مبنى في العالم، وهو «برج خليفة»، وتم تصميمه من قِبَل مصمم الأزياء العالمي جورجيو أرماني، والمطور العقاري للمشروع هو شركة «إعمار» العقارية الرائدة في التطوير العقاري.

ويضم العديد من الأجنحة الفاخرة من الطابق 9 إلى الطابق 16 من البرج، ويحتوي على شقق مجهزة على مستوى عالٍ من الرقي والرفاهية.

ويقع البرج على شارع الشيخ زايد مباشرة، الذي يعتبر مركزًا مهمًّا للتجارة والتسوق، ويمكنك التنقل والوصول بمنتهى السهولة عن طريق طرق متعددة من وسائل المواصلات، فهو قريب من محطة مترو دبي والمراكز الرئيسية في دبي.

مشروع «أرماني بيتش رزيدنسز»

«أرماني ARMANI» الإيطالية تتعاون مع «أورا ora» لإنشاء أول فنادقها في مصر

كما قامت مجموعة «أرماني» واستوديو «أرماني كازا للتصميم الداخلي» بالشراكة مع شركة «أراد للتطوير العقاري» في الإمارات بتصميم «أرماني بيتش رزيدنسز نخلة جميرا»، وهو عبارة عن باقة من الوحدات السكنية الفاخرة مع ملحقاتها من المناطق والمرافق المشتركة، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بأكمله بحلول نهاية 2026.

ويمتاز مشروع «أرماني بيتش رزيدنسز» بباقة مختارة من المرافق الخدمية التي تمتد على مساحة 90.000 قدم مربعة، من تصميم وتأثيث دار «أرماني»، وتنفرد كل وحدة سكنية بتصاميم متفردة وتجهيزات فاخرة.

شركة Bugatti

بيع المرحلة الأولى من مشروع «بوغاتي ريزيدنس» بأكثر من مليار درهم

ولم ينحصر اهتمام إيتوري بوغاتي – الأب المؤسس لعلامة Bugatti العالمية – بقطاع السيارات فقط، بل امتد ليشمل مجالات عديدة، ليأتي من ضمنها مجال العقارات.

وقامت علامة Bugatti العالمية للسيارات الفارهة بعقد شراكة مع «بن غاطي العقارية» – إحدى شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة – بهدف إنشاء أول مشروع سكني فاخر تحت علامة Bugatti، وهو Bugatti Residences في قلب مدينة دبي، ويُعَدُّ هذا المشروع أول دخول للعلامة التجارية العريقة في مجال العقارات.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع قد بيعت بالكامل وبأرقام تخطت مليار درهم إماراتي.

مشروع «بوجاتي» السكني

ويشكل مشروع Bugatti Residences محاكاة لتجربة Bugatti الحقيقية، ليس من خلال مجرد أخذ اللغة التصميمية لسيارات علامة Bugatti وإدخالها ضمن الهندسة المعمارية للمشروع، بل عبر ابتكار بيئة متميزة ذات ذوق رفيع.

ويضم المشروع 171 منزلًا بتصاميم مستوحاة من الريفييرا الفرنسية، و11 بنتهاوس.

وكشفت تقارير ما بعد البيع عن أن مشروع «بوغاتي ريزيدنس» الذي تنفذه شركة «بن غاطي للتطوير العقاري» في منطقة الخليج التجاري بدبي تفوَّق على جميع المشروعات الأخرى التي هي قيد الإنشاء في الإمارة، حيث حقق أعلى معدل سعري عند 9674 درهمًا إماراتيًّا للقدم المربعة، وفقًا للأرقام الرسمية التي نشرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي لشهر نوفمبر 2023.