الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:15 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تغطية الطرح الخاص لأسهم أكت فينانشال بأكثر من 20 مرة

الخميس، 18 يوليو 2024 03:52 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

جرت تغطية الطرح الخاص لشركة أكت فينانشال المتخصصة بالاستثمار المباشر، بأكثر من 20 مرة المبلغ المطلوب، بسعر 2.9 جنيه للسهم.

كانت الشركة التي تأسست فيمصرعام 2015، بدأت طرحًا خاصًا لكمية 300 مليون سهم في 9 يوليو الجاري وحتى اليوم الخميس. فيما يستمر الطرح العام لنحو 60 مليون سهم حتى الثلاثاء المقبل 23 يوليو، لجمع 1.2 مليار جنيه عبر زيادة رأسمال الشركة بإدخال مستثمرين جدد.

يملك باسم عزب، ومصطفى عبد العزيز، وكريم نعمة، نحو 37% من أسهم الشركة، بينما يملك رجل الأعمال محمد علام نحو 12% من الأسهم. أما النسبة المتبقية فيملكها عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

كان آخر إدراج لشركة في السوق الرئيسيةلبورصة مصرهو "طاقة عربية" خلال يوليو الماضي، وكان قيدًا بغرض التداول المباشر.

يرى عمرو الألفي، رئيس استراتيجيات الأسهم بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، أن أكت بكونها مستثمرًا نشطًا في الأسهم الكبرى المدرجة في بورصة مصر، ستمثل قيمة مضافة للسوق، وفق منصة اقتصاد الشرق مع بلومبرج.

وتشير إيمان مرعي، المحلل المالي بشركة برايم" لتداول الأوراق المالية، أن الشركة تقدم نموذج عمل جديد علي البورصة، حيث تتبع نموذج الاستثمار الخاص في الأسهم العامة عبر الاستحواذ على حصص أقلية في شركات كبرى، والتواجد كمستثمر رئيسي في القطاعات الواعدة بالبورصة المصرية.