الجمعة، 18 أكتوبر 2024 06:51 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض أسعار الفضة عالميا لتسجل أدنى مستوى في 11 أسبوعًا

الخميس، 25 يوليو 2024 04:48 م
الفضة
الفضة

انخفضت الفضة بأكثر من 3% إلى أقل من 28 دولارا للأوقية يوم الخميس، لتسجل أدنى مستوى في أحد عشر أسبوعا وسط توقعات صناعية قاتمة وعدم اليقين الاقتصادي العالمي المتزايد.

وأظهرت قراءات مؤشر مديري المشتريات الأولية لشهر يوليو أن نشاط التصنيع تحول إلى انكماش إلى حد كبير في الاقتصادات الكبرى، مما يشير إلى أن الاقتصاد العالمي قد يتباطأ، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

كما استمرت مخاوف الطلب في الصين، أكبر مستهلك، في الضغط على أسعار الفضة وسط نقص التدابير السياسية الملموسة والقوية لتعزيز الاقتصاد وإحياء قطاع العقارات.

وفي الوقت نفسه، قدم البنك المركزي الصيني خفضا مفاجئا وغير مجدول لسعر تسهيل الإقراض متوسط ​​الأجل لمدة عام واحد وسط جهود من جانب السلطات لدعم الاقتصاد بالتحفيز النقدي، ويتطلع المستثمرون الآن إلى أحدث بيانات نشاط التصنيع والخدمات الأسبوع المقبل لمزيد من الأفكار حول ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

توقعات أسعار الفضة عالميا

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 في أبريل 2011. وارتفعت أسعار الفضة بمقدار 4.10 دولار أمريكي للأوقية أو 17.25% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن تتداول عند 32.05 دولار أمريكي للأوقية في غضون 12 شهرًا.