الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في يوليو إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشه

تقرير عن التضخم في الولايات المتحدة يدعم خفض أسعار الفائدة

الجمعة 26/يوليو/2024 - 08:52 م
أصول مصر

أظهر تقرير منفصل يوم الجمعة أن التضخم ارتفع بوتيرة معتدلة في يونيو وظل إنفاق المستهلك سليمًا، مما يمهد الطريق على الأرجح لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قريبًا، بحسب وكالة بلومبرج.

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في يوليو إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر حيث استمرت الأسعار المرتفعة في التأثير على المواقف بشأن الشؤون المالية الشخصية، 

انخفض مؤشر ثقة المستهلك النهائي لشهر يوليو إلى 66.4 هذا الشهر من 68.2 في يونيو، وفقًا لجامعة ميشيغان. كانت القراءة الأولية 66.

ارتفاع الأسعار

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن المستهلكين يتوقعون ارتفاع الأسعار بمعدل سنوي قدره 2.9٪ على مدار العام المقبل، وهو أدنى مستوى في أربعة أشهر وأقل قليلًا من 3٪ المتوقعة في يونيو. كما يرون ارتفاع التكاليف بنسبة 3٪ في المتوسط ​​​​على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، وهو نفس الشهر السابق.

انخفضت الثقة منذ الربع الأول، مما يعكس ارتفاع تكلفة المعيشة وارتفاع تكاليف الاقتراض مما يؤدي إلى وجهات نظر وتوقعات حالية متشائمة بشأن الشؤون المالية الشخصية. في حين أن وتيرة التضخم بدأت في التباطؤ، كانت مكاسب الأجور متواضعة واستنفد العديد من الأمريكيين مدخراتهم من الوباء.

وقالت جوان هسو، مديرة المسح، في بيان: "ارتفعت المعنويات بنسبة 33% فوق أدنى مستوى تاريخي في يونيو 2022، لكنها تظل حذرة حيث تستمر الأسعار المرتفعة في خفض المواقف، وخاصة بالنسبة لأولئك ذوي الدخول المنخفضة".

انخفض مقياس الظروف الحالية إلى 62.7. وهذا هو أدنى مستوى منذ نهاية عام 2022 وأقل من القراءة الأولية لشهر يوليو التي بلغت 64.1.

انخفض مقياس التوقعات إلى 68.8، وهو ما يطابق أدنى مستوى هذا العام. وانخفض مؤشر التوقعات للمالية الشخصية إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر.

انخفض مؤشر يقيس ظروف شراء السلع المعمرة إلى أدنى مستوى منذ نهاية عام 2022.