الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

تكريم مؤرخة الفن سارة عبدربه Sara A. Abdoh أول مصرية بمؤتمر جامعة ماليزيا الدولي وبرعاية 7 جامعات تكنولوجيا عالمية

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 10:07 م
أصول مصر

 

نالت الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، تكريمًا عالميًا وشهادة تقدير من قبل جامعة الوسائط المتعددة بماليزيا، أشهر الجامعات  التكنولوجية والمتقدمة فى مجال الذكاء الاصطناعى والمصنفة دوليا، بفضل اختيارها فى لجنة رئاسة وتنظيم المؤتمر العلمى الدولى للمستقبل الرقمى:الذكاء لمستقبل مستدام  (DIFCON 2024) الذي انعقد في نهاية شهر يوليو الذي ينتهي اليوم الأربعاء وبرعاية 7 جامعات تكنولوجيا عالمية منها جامعة الوسائط المتعدده التكنولوجيه فى ماليزيا وجامعة تيليكوم التكنولوجية.

شهادة تقدير لتكريم الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh


وجاء تكريم الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، مع اختيارها لتشرف على المناقشات فى لجنة رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى (DIFCON 2024)، بفضل شهرتها العالمية ونجاحها الواسع على مستوى دولى من خلال أبحاثها المؤثرة فى مجال دمج الفنون مع التكنولوجيا الديجيتال والافتراضية على مستوى العالم.


الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh ترأس اجتماعات الفنون والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والاستدامة


واستطاعت الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، أن تكون مشارك رئيسي في النسخة الرابعة من هذا المؤتمر الدولى والمتحدث في الاجتماعات  الرئيسية التي تتناول مجال الفنون والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والاستدامة وتناقش المشاركين فيه وتحصل على تكريم من مؤسسات علمية عالمية مثل جامعة تيليكوم وجامعة تاريموت للتكنولوجيا والجامعة الكندية وجامعة تكنولوجى بترون وحامعة سيبتروا التكنولوجية والجامعة الأوروبية وجامعة التعليم البوليتكنك.


وكانت الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh، تلقت تكريمات متعدده من قبل جامعات دولية مرموقة لتصبح أصغر رئيسة لقسم النحت والتشكيل المعماري والترميم واستاذ كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها، ومؤرخة الفن المصرية الوحيدة التى حازت على شهرة دولية وحققت نجاحات لفتت انظار الجامعات الدولية لها، ما جعلها من أفضل المشاركين في لجنة رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى (DIFCON 2024)، الذي شهدته ماليزيا خلال الفترة من 23 إلى 25 يوليو وذلك للعام الثاني على التوالي والذي يتناول مجال الفنون والتكنولوجيا الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة.


سارة عبدربه تشغل منصب الكرسى الدولى فى مؤتمر  المستقبل الرقمى 2024


واختارت جامعة الوسائط المتعددة الدولية بماليزيا الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، لتشغل منصب الكرسى الدولى فى مؤتمر  المستقبل الرقمى 2024 لتشارك في في رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى (DIFCON 2024)، وهى الأجنبية الوحيدة التى نالت هذا المنصب وبالطبع هى المصرية الوحيدة التى مثلت مصر فى هذا المؤتمر نفسه الذي شاركت فيه العام الماضى كمتحدث رئيسى.


ويضم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى (DIFCON 2024) الذى تشارك فيه الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه Sara A. Abdoh في نسخته الرابعة من المؤتمر الأكاديمي السنوي لجامعة الوسائط المتعددة، ستة مؤتمرات في نفس الموقع: المؤتمر الخامس لهندسة جامعة الوسائط المتعددة 2024 (MECON2024) والمؤتمر الدولي الرابع للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة الذكية 2024 (CITIC2024) والمؤتمر الدولي الرابع للوسائط المتعددة الإبداعية 2024 (ICCM2024) والمؤتمر الدولي الرابع حول الاتصال واللغة والتعليم والعلوم الاجتماعية 2024 (CLESS2024) والمؤتمر الدولي الرابع للقانون والرقمنة 2024 (ICLD2024) والمؤتمر الدولي الرابع للتكنولوجيا وإدارة الابتكار 2024 (ICTIM2024).


مؤرخة الفن المصرية التى تنال ائزة من ايطاليا لأول مرة


وفازت الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، في عام 2021 بجائزة دولية كمؤرخة الفن المصرية الأولى التى تنالها من ايطاليا ومؤسسة التنمية المستدامة واقدم كلية فنون فى ايطاليا ثم فازت أيضا فى 2022 بجائزة انسو الدولية فى مجال الهندسة والعلوم لتصبح أول فنانة ومؤرخة مصرية تحصل على هذه الجائزة الدولية وعلى مستوى العالم أيضا، كما أنها أول مصرية تقوم بتوثيق تصميم أول عمارة افتراضية في العالم عبر "تطبيق ميتافيرس" الذي ابتكرته شركة فيسبوك.


وتعد الدكتورة سارة عبدربه  Sara A. Abdoh أول فنانة تفوز بجائزة عالمية علمية فى الفن حيث أرخت وشاركت فى تصميم أول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق تكنولوجيا الميتافيرس الذى ابتكرته شركة مايكروسوفت الأمريكية التي غيرت اسمها إلى شركة ميتا،  أثناء منحتها الدراسية فى إيطاليا حيث أكدت أن الفنانين والمعماريين الرواد فى يطاليا أجمعوا على أنهم أول مرة يسمعون عن مشروعها البحثى المبتكر مع أعمال الفنانين والمعماريين عندما كانت تلقى محاضرات فى إيطاليا عن مشروعها البحثي عن دمج التكنولوجيا مع الفن والعمارة بعد أن فازت بجائزة كبرى فريدة أهدتها لها السفارة الإيطالية بمصر بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بروما فى منحة دراسية وتدريبية بإهداء من أقدم أكاديمية فنون فى إيطاليا للدكتورة سارة، دعوة للدراسة فيها لشهرتها كمحكم دولي لأبحاث علمية بمؤسسات بحثية وجامعات عالمية.


الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه Sara A. Abdoh تحظي بشهرة عالمية منذ فوزها بمنحة من إيطاليا ثم بجائزة انسو


وتحظى الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه Sara A. Abdoh الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، بشهرة عالمية منذ فوزها بمنحة من إيطاليا ثم بجائزة انسو، لدرجة أن المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط المنعقد فى أثينا عاصمة اليونان في أبريل الماضي اختارها لتكون مناقش رئيسى لأبحاث المؤتمر الدولى واسمها متداول فى العديد من المؤتمرات الدولية فى أمريكا وايطاليا وانجلترا واليابان وماليزيا والهند واليونان وغيرها من الدول.


وحضرت الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، هذا المؤتمر الدولى باعتبارها المتحدث الرئيسى في الاجتماعات التي ستشهدها القاعة الرئيسية والعضو الدولى الوحيد فى لجنة رئاسة وتنظيم الحوارات مع المشاركين من مختلف دول العالم في المؤتمرالعلمى الدولى للمستقبل الرقمى:الذكاء لمستقبل مستدام  (DIFCON 2024).


سارة عبدربه ضمن قائمة نساء ملهمات من المجلس القومى المصري للمرأة


وأكد المشرفون من جامعة الوسائط المتعددة MMU الماليزية والمسئولون عن المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024)، أن الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh أدت دورًا بارزًا فى لجنة رئاسة تنظيم المؤتمر العام الماضي، رغم أنها العضو الدولى الوحيد ولكنها تعد رمزًا للإلهام والابتكار في مجال الفن وتاريخه وعلاقته مع التكنولوجية المتطورة.


وأوضحت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، إن  جامعة الوسائط المتعددة، والمختصرة باسم MMU  تعد أقدم وأول جامعة بحثية خاصة كاملة على الإطلاق في ماليزيا وجامعة مرتبطة بالحكومة وتركز في تخصصاتها على  التكنولوجيا وتملكها شركة تيليكوم ماليزيا للاتصالات.


إزالة الحواجز الجغرافية وحضور المؤتمر والتحدث عبر الإنترنت والفيديو زوم


وشاركت  الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh فى لجنة رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) حيث استطاع المشرفون على المؤتمر إزالة الحواجز الجغرافية مما يسمح للمشاركين من جميع أنحاء العالم بالحضور والتحدث عبر الإنترنت والفيديو زوم دون الحاجة إلى السفر إلى ماليزيا وذلك برغم أنها أصغر رئيسة قسم فى كليات الفنون بمصر وتم اختيارها أيضا ضمن قائمة نساء ملهمات من قبل المجلس القومى للمرأة المصرية.


وتناول المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) الذى تشارك فيه الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh قضية "الذكاء من أجل مستقبل مستدام: رحلة نحو المجتمع" بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وذلك من خلال العروض التقديمية الافتراضية/عبر الإنترنت ومناقشة الأحداث الرائدة على مستوى العالم وتعريف المشاركين بالمتحدث الرسمي دكتوره سارة مؤرخة الفن المصرية والبروفيسورة العالمية والتعمق في رحلتها الرائعة وانجازاتها المستمرة في مجال الفن والتكنولوجيا على الساحة الدولية والعالمية. 


سارة عبدربه  Sara A. Abdoh متحدث رسمى لست مؤتمرات


واختار المؤتمر الدولي للمستقبل الرقمى جامعة الوسائط المتعددة التي تعد أقدم وأول جامعة بحثية على الإطلاق في ماليزيا وتركز علي تخصصات التكنولوجيا والوسائط المتعددة، وتضم عشر كليات ومعهد للدراسات العليا، العام الماضى والعام الحالي الفنانة المصرية الأستاذة الدكتورة سارة عبدربه  Sara A. Abdoh، لتكون متحدث رسمى لست مؤتمرات بالقاعه الرئيسية لتتناول مجال الفنون والتكنولوجيا الرقمية والاستدامة وتناقش الفنانين والباحثين من أنحاء العالم المشاركين في هذه المؤتمرات الافتراضية بفضل حصولها على العديد من الجوائز الدولية وخبرتها في مجال الفن وتاريخ الفن، والتي لم تجعلها تحصد الجوائز فحسب، بل عززت أيضًا سعيها الدؤوب لسد الفجوات الثقافية وتعزيز الحوار الهادف بين الفنانين والعلماء على نطاق دولي وتحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية فى مواجهة مشكلة تغير المناخ من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية فى جميع المجالات ولاسيما الفنون.


وأشاد المشرفون على المؤتمر بدور الأستاذة الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh بصفتها العضو الدولي لمؤتمر المستقبل الرقمى لأنها ستدير طاولة الاجتماعات ببراعة بما لديها من ثروة من الخبرة وحماسة  لا حدود له لربط العقول من مختلف أنحاء العالم إذ أن أهم ما يميز د سارة عبدربه ليس فقط خبرتها الأكاديمية، ولكن التزامها الثابت بالشمولية والتنوع ومناصرة الحوار، والدفاع عن قوة التعليم في تشكيل مستقبل رقمى أكثر إشراقًا ونجاحا للأجيال القادمة لدرجة أنها استطاعت من خلال جهودها الدؤوبة ترك بصمة أو علامة لا تمحى على المشهد الأكاديمي الدولى كما أقامت شراكات مع المؤسسات الرائدة عبر العديد من القارات من آسيا إلى أوروبا وحتى أمريكا.


أهمية دور الفنون فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية


وتناولت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh في  جامعة الوسائط المتعددة MMU في ماليزيا أثناء المؤتمرالعلمى الدولى للمستقبل الرقمى 2023 وعنوانه الفن،التكنولوجيا الرقمية والاستدامة، أهمية دور الفنون فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية فى مواجهة مشكلة تغير المناخ من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية فى جميع المجالات وبالاخص الفنون وقامت بعرض بعض نتائج مشروعاتها البحثية المؤثرة التى نالت عليها جوائز بحثية دولية من دول ومؤسسات دولية مختلفة في أوروبا وآسيا وغيرها.


وقالت الفنانة المصرية سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها، إنها تحس بالفخر لاختيار جامعة الوسائط المتعددة MMU بدولة ماليزيا لها كمتحدث رئيسى في المؤتمر العلمى الدولى المتعلق بالمستقبل الرقمي واتباع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والذى شمل 6 مؤتمرات فرعية ضمن المؤتمر الرئيسى وهى الهندسة، والاتصال واللغة والتعليم والعلوم الاجتماعية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة الذكية، والقانون والرقمنة، وإدارة التكنولوجيا والابتكار، والوسائط المتعددة الإبداعية.


الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  تتمتع بشهرة عالمية بالقضايا العالمية المهمة ومنها تغير المناخ


وتهتم الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  بشهرة عالمية بالقضايا العالمية المهمة ومنها تغير المناخ والحد من الانبعاثات الكربونية لحماية كوكب الارض، وتحقيق التنمية المستدامة وتأثير البيئة على التصميم المعمارى ودراسات أخرى ترتبط بالترميم والحفاظ على التراث والآثار من أجل تطبيق الاستدامة فى دول منطقة البحر المتوسط وهذا سبب اختيار المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط فى أثينا عاصمة اليونان بمعهد أثينا للتربية والبحوث وبرعاية مجلة أثينا لدراسات البحر المتوسط، للفنانة سارة باعتبارها  من الخبراء المتخصصين على مستوى العالم للمشاركة فى مناقشة هذه الأبحاث المرموقة.


وشاركت الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh فى هذا المؤتمر  مع العديد من أساتذة الجامعات المصنفة دوليا على قمة الجامعات من حيث جودة التعليم والبحث العلمى مثل جامعتى المتروبوليتان وأكاديا فى كندا وجامعة جرانادا فى أسبانيا وجامعة سابينزا بروما فى إيطاليا والتى تعد أهم وأقدم الجامعات البحثية على مستوى قارة أوروبا وكذلك الأكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم والمهتمين بدراسات منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنها التاريخ والفنون والآثار والفلسفة والثقافة وعلم الاجتماع والسياسة والعلاقات الدولية والاقتصاد والبيزنس والرياضة وتغير المناخ وغيرها.


واخترت أيضا مؤسسة إينسو أوردز INSO AWARDS الهندية للأبحاث المبتكرة فى مجالات الهندسة والعلوم والطب، الفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A. Abdoh  لمنحها الجائزة العلمية الدولية في الهندسة والعلوم والطب التى تمنجها لأول مرة في العالم لفنانة تشكيلية لابتكارها المشروع البحثى الذى عرضته  فى إيطاليا عن الفنون والتكنولوجيا أثناء حصولها على منحة تدريبية فى إيطاليا  لتصبح المؤرخة المصرية والفنانة التشكيلية الوحيدة التى تنال هذه الجائزة الدولية التى تمنحها المؤسسة للعلماء على مستوى العالم كله لتنال ترقية رفيعة المستوى لتصبح أصغر رئيسة قسم فى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية فى الجامعات المصرية بفضل أبحاثها العلمية الفريدة على مستوى العالم والتى نشرتها بالعديد من المجلات الدولية فى دول أوروبية ومنها إيطاليا، والولايات المتحدة وعدة دول في آسيا.