الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة»: إجراء التفتيش الفني لـ57 مركز غوص وأنشطة في البحر الأحمر

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 01:46 م
 السياحة
السياحة

قالت وزارة السياحة والآثار إنه في إطار دورها الرقابي والتنظيمي، دفعت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، لجانا خلال الأيام الماضية، للمرور والتفتيش على كل مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية الموجودة في محافظة البحر الأحمر.

ومن جهته، أشار محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، إلى أن ذلك جاء في ضوء توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار، وحرص الوزارة على التأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين، وإحكام الدور الرقابي على تلك المنشآت، والتأكد من معايير التشغيل المتبعة وفقًا للقانون والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

إجراء التفتيش الفني والسياحي لـ22 مركز غوص

وأوضح أنه فيما يخص مراكز الغوص، أسفرت نتائج أعمال تلك اللجان عن إجراء التفتيش الفني والسياحي لـ22 مركز غوص حاصلة على ترخيص، و17 مركزا تحت التأسيس، كما جرى تحرير محاضر مخالفات لـ6 مراكز، وتوجيه 4 إنذارات لتوفيق الأوضاع، وجاري الحصول على خطاب إنهاء العلاقة الإيجارية لمركزين.

35 مركز أنشطة بحرية

وأضاف أنه فيما يخص مراكز الأنشطة البحرية، تم إجراء التفتيش الفني والسياحي لـ35 مركز أنشطة بحرية حاصلة على ترخيص، و17 مركزا تحت التأسيس، وإجراء 10 معاينات مبدئية لمراكز تحت التأسيس، وتحرير محاضر مخالفات لـ10 مراكز، كما جرى توجيه إنذار لتوفيق الأوضاع لـ12 مركزا، وإجراء التفتيش الفني والسياحي لـ4 يخوت سفاري حاصلة على ترخيص، وتوجيه إنذار لتوفيق الأوضاع ليخت واحد.

وأشار إلى رصد 3 كيانات غير شرعية تزاول نشاط الغوص دون الحصول على ترخيص، و5 كيانات غير شرعية تزاول الأنشطة البحرية دون الحصول على ترخيص، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة استكمال دفع هذه اللجان للمرور والتفتيش على باقي مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية الموجودة في المحافظات السياحية الأخرى.