الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"بالم هيلز" تعتزم تطوير 15 مدرسة في السعودية

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 08:00 م
أصول مصر

كشف ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، أن الشركة تعمل على إنشاء وتطوير 10 إلى 15 مدرسة في السعودية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح في تصريحات لـ  "الشرق". منصور قال لـ"الشرق" إن شركته تعتزم "استثمار 20 مليار جنيه بإنشاءات المشاريع في 2025، مقابل 9 مليارات هذا العام، فيما تم رصد 10 مليارات جنيه لإنشاء المدارس و6 مليارات لإنشاء جامعتين جديدتين.

مشروعات شركة بالم هيلز

أسست "بالم هيلز" شركة عقارية في السعودية مع "دلة السعودية"، التي تستحوذ على 40% من الشركة الجديدة؛ "وندرس فرصة استثمارية في جدة والرياض"، كما أعلن منصور.

الحديث عن قرب إطلاق مشاريع في السعودية، يأتي بعد إعلان الشركة نهاية أغسطس الماضي عن تعيين ماجد شريف رئيسًا تنفيذيًا لشركتها في المملكة.

وأوضح أن مبيعات شركته التعاقدية بالساحل الشمالي في مصر بلغت 60 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى 20 أغسطس. 

كما أعلن اعتزام الشركة إطلاق مشروع جديد بالساحل الشمالي على مساحة 650 ألف متر مربع بالتحالف مع شركة أخرى العام المقبل.

وتمتلك "بالم هيلز" مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. 

محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع

كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزعة على مناطق مختلفة من مصر، ويستغرق تطويرها 9 سنوات.

وتمتلك عائلة ياسين منصور أكثر من 46% من أسهم "بالم هيلز"، والبنك العربي الأفريقي الدولي 12.5%، والباقي لصغار المستثمرين وأسهم حرّة التداول في بورصة مصر.

وعلى أساس سنوي في الربع الثاني من العام قفزت أرباح الشركة بنحو 97%، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية إلى أكثر من 700 مليون جنيه.

 فيما قفز إجمالي الأرباح النصف الأول 180% على أساس سنوي إلى 1.7 مليار جنيه.