الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:29 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

محمد فريد: البورصات العربية تتميز بالتنافسية المقصودة

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:56 ص
محمد فريد
محمد فريد

قال محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن العلاقة بين الأسواق العربية تتمتع بتكامل غير مقصود وتنافسية مقصودة والدليل على ذلك عدد صناديق الاستثمار التي تستحوذ عليها الأسواق العربية والتي تعكس النشاط الاقتصادي الذي يحدد من نسبة حجم الأصول إلى الناتج المحلي الإجمالي.

تابع أن بورصات المنطقة تحاول دائما تنمية أسواقها وزيادة حجم التداولات والشركات المطروحة من خلالها لتزداد جاذبيتها لأن إحدى العوامل الجاذبة للمستثمرين هي التطوير المستمر في كل جوانب السوق.

أضاف أن أي مستثمر يفضل التوجه للسوق المحلي أولا قبل التطلع إلى الاستثمار في الأسواق الإقليمية أو العالمية فلن ينظر المستثمر إلى الأسواق الإقليمية إلا إذا خاض التجربة في السوق المحلي لذلك من المهم أن تسعى الأسواق للتطوير والتنوع بشكل مستمر.

وافتتح أحمد كجوك، وزير المالية، الأثنين، فعاليات المؤتمر بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والأستاذ أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والأستاذ رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.