الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 05:52 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

عمومية «سيتي الطبية» تعتمد الاستحواذ على معامل «حساب للتحاليل»

«سيتي للتحاليل» تعتمد الاستحواذ على 11 شركة عبر زيادة رأس المال

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 12:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت شركة سيتي للتحاليل الطبية، إنها تعتزم الاستحواذ على 11 شركة (التفاصيل) عن طريق زيادة رأس المال نقدا أو بالأرصدة الدائنة.

وردت الشركة على استفسارات البورصة حول خطط سيتي التوسعية واعتزامها زيادة راسمالها في حدود 1,7 مليار جنيه، والانتقال إلى السوق الرئيسي، موضحة أن القيمة النهائية لزيادة رأس المال سوف تحدد بعد الانتهاء من دراسات القيم العادلة لكافة الشركات المراد الاستحواذ عليها وبعد الحصول على الموافقات اللازمة.

أشارت إلى الزيادة سوف تكون بعد انتهاء 4 دراسات قيم عادلة جاري إعدادها حاليًا (معامل غز لاب، معامل تون لاب، شركة المعادي لاستحواذات المعامل، خدمات لإدارة المستشفيات)، وستكون زيادة واحدة لقدامى المساهمين بالقيمة الاسمية نقدا أو بالأرصدة الدائنة مع تداول حق الاكتتاب؛ متوقعة البدء في إجراءات زيادة رأس المال خلال شهرين.

عمومية «سيتي الطبية» تعتمد الاستحواذ على معامل «حساب للتحاليل»

اعتمدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، إتمام صفقة شراء شركة معامل حساب للتحاليل الطبية بقيمة 298 مليون جنيه.

وأوضحت “سيتي” أنه سيتم سداد 14 مليون جنيه من قيمة الصفقة مع توقيع مذكرة التفاهم بغرض الاستحواذ، و284 مليونا تسدد بعد إتمام زيادة رأس المال المرتقبة للشركة طبقًا للخطة المستقبلية.

كما وافقت العمومية على شراء 50% من حصص شركة التشخيص المتميز -السعودية-، على أن تكون قيمة البيع جاري مدين لصالح البائعين بقيمة 14.84 مليون ريال سعودي وسيتم تنفيذه بالريال طبقا لسعر الصرف في حينه.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل نصف المادة 2 من النظام الأساسي والخاصة باسم الشركة لتصبح بريميم هيلتكير جروب.

يذكر أن سيتي للتحاليل الطبية، حققت أرباحاً بلغت 5.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 3.99 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 29.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 18.4 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.