الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 06:02 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد هندي: السوق المصرية حققت مبيعات بنحو 235 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 03:36 م
الدكتور أحمد هندي
الدكتور أحمد هندي

نفي الدكتور أحمد هندي، عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ورئيس مجلس إدارة شركة A_H Business consultancy ومستشار تطوير لدى كبرى الشركات العقارية، أن هناك ركود في السوق العقاري وبالتبعية سيحدث انخفاض في المبيعات والاسعار، مؤكدا أنها مجرد شائعات تستهدف السوق العقاري المصري من كل عام.

واضاف هندي، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن هذه الشائعات تستهدف السوق العقاري المصري كل عام، والدليل أن القطاع العقاري المصري حقق مبيعات خلال بداية عام 2023 حيث حقق السوق العقاري المصري مبيعات تجاوزت 700 مليار  جنية، بزيادة كبيرة جدآ ، حيث حققت مجموعة طلعت مصطفى من الشركات الكبيرة فقط، ما يقرب من 140 مليار جنيه وغيرها من شركات اورا للتطوير العقاري و شركة ماونت فيو، التي تجاوزت مبيعاتها ما يقرب من 60 مليار جنيه مبيعات تقريباً ما ينفي وجود أي ركود.

وأوضح عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن هذة المبيعات كانت لم تتحقق في السوق العقاري المصري نهائيا قبل ذلك وتحقيق مثل هذه المبيعات في عام واحد،  كاشفاً أن عام 2024 حقق مفاجأة كبيرة وأبرزها صفقة رأس الحكمة رغم التحديات والأحداث التي يشهدها العالم والمنطقة العربية.

وأشار الدكتور أحمد هندى، أن صفقة رأس الحكمة  وصلت استثماراتها ما يقرب من التريليون جنية وغيرها من الشركات العقارية الكبيرة، مثل مجموعة طلعت مصطفى وغيرها من الشركات ال10 الكبيرة في السوق المصري حققت مبيعات خلال الربع الأول من عام 2024  مبيعات تقارب 235 مليار جنيه خالفت كل التوقعات وشائعات الركود، بزيادة كبيرة عن مبيعات عام 2023  .

الساحل الشمالي 

وأضاف هندى، أن الساحل الشمالي حقق معدلات نمو كبيرة موضحاً أن بعض الشركات العقاريه، حققت مبيعات في بعض مشروعاتها في الساحل علي سبيل المثال مجموعة طلعت مصطفى حققت 160 مليار جنيه في مشروعها الجديد  خلال 3 او 4 أيام وهذة مؤشرات قوية جدا  أن السوق العقاري المصري لابعانى أى ركود.

وتابع هندى أن السوق العقاري المصري، حتى الآن لم يغطى حجم الطلب علي الوحدات السكنيه بسبب الزيادة السكانية لأن الطلب أكثر من المعروض نافياً تماما وجود أي ركود وطبقا للأرقام وبعد أيضا صفقة بيناس  بين مصر والسعودية في البحر الاحمر الأخيرة متوقعاً أن يحدث طفره كبيرة في البحر الاحمر أيضا بعد الطفره الهائلة التي شهدها الساحل الشمالي بعد صفقة رأس الحكمة.