الجمعة، 25 أكتوبر 2024 10:25 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع 3 مذكرات تفاهم

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 08:02 م
بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع 3 مذكرات تفاهم
بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع 3 مذكرات تفاهم

أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن إبرام 3 مذكرات تفاهم، مع كل من مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية للاستثمار (IDB) Invest، وبنك التنمية لأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي(CAF).

ويأتي ذلك بهدف تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

بنك التصدير والاستيراد السعودي

وقد وقع المذكرات الثلاث الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، مع كل من الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية ساميلا زوبير، والرئيس التنفيذيلبنك التنمية الأمريكي (IDB) Invest، جيمس سكريفن، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي أنطونيو سيلفيرا.

وتمت التواقيع في العاصمة الأمريكية واشنطن، فيما قال المهندس الخلب: “تعد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين فرصة مناسبة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، لذلك حرصنا على السعي لتوسيع علاقاتنا التجارية”.

مستهدفات البنك

وتابع: وذلك سعيًا للوصول إلى مستهدفات البنك نحو الإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني غير النفطي لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز تنافسيتها في مختلف الأسواق العالمية.

وكذلك فتح آفاق واسعة أمام المصدرين المحليين في مختلف المجالات لدخول أسواق جديدة، مما يعزز التبادل التجاري بين المملكة وبقية دول العالم".