الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024 01:29 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق شكري: 15% زيادة متوقعة في أسعار العقارات خلال العام المقبل

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 02:22 م
المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، باتحاد الصناعات ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن السوق المصرية تشهد في المرحلة الحالية حالة من عدم الوضوح، نتيجة التغيرات الجيوسياسية.

واضاف رئيس غرفة التطوير العقاري،أن السوق العقارى سيشهد زيادات سعرية نظرا لتغير أسعار بعض المنتجات عالميا وكذلك تأثير زيادة سعر المحروقات، ومن المتوقع ان  تتراوح الزيادة  بين 10 إلى 15 % خلال 2025.

قطاع العقارات حقق هوامش ربحية أضعاف ما تحققه البنوك والذهب

وتابع، إنه مع ذلك فإن ما يميز السوق العقارية المصرية هو وجود 110 ملايين مواطن لديهم رغبة في التعامل مع هذا القطاع، وهو يعمل على تأمين المخاطر الأخرى التي تواجهها الاستثمارات.

وأوضح ، أن قطاع العقارات حقق هوامش ربحية أضعاف ما تحققه البنوك والذهب والبورصة، برغم ما لديها من عوامل جذب، و ذلك نتيجة أن التطوير العقاري هو وسيلة معروفة للاستثمار لدى السوق المحلية، موضحا أن العام المقبل سيشهد دخول مستثمرين عرب في السوق المحلية.

سياحة العرب الوافدة إلى رأس الحكمة ستشهد زيادات كبيرة خلال الفترة المقبلة

وقال، يوجد عوامل جذب كثيرة تتميز بها السياحة المصرية، إضافة وذلك لما يحدث في لبنان، والخلافات التركية مع السائحين العرب، مشيرا الى ان سياحة العرب الوافدة إلى رأس الحكمة ستشهد زيادات كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن قطاع العقارات واعد ويتحلم صدمات.