الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيت صرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2021 وأسباب تأخر عمليات الصرف

الأحد 18/أبريل/2021 - 03:09 م
صرف معاش
صرف معاش

توقيت صرف معاش نقابة المعلمين ابريل 2021 في مصر، يبحث الكثير من المستحقين عنها، وبحسب إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، فأن موعد صرف معاشات أبريل 2021 سيتأخر وذلك  لعدم تمكن النقابة من توفير الموارد المالية اللازمة للصرف.

وذكر شاهين، نحن بحاجة إلى 135 مليون جنيه كل 3 أشهر لصرف المعاشات،هذا بالإضافة إلى  زيادة الأعداد المستحقة شهريا والتي تتراوح من  4500 و5 آلاف معلم شهريا، يعنى حوالي 50 ألف معلم سنويا يتم إضافتهم المستحقين المعاشات".

وأضاف وكيل نقابة المعلمين، أن النقابة تواجه مشكلة تتمحور في تأخر صرف المعاشات، وأنها مستمرة إلى حين إقرار تعديلات قانون النقابة بمجلس النواب، كما أنها على 4 دفعات لأعضاء المستحقين للمعاشات والأسر، تفصل بين كل منها 3 أشهر، ويتم الصرف خلال يناير، وأبريل، ويوليو، وأكتوبر من كل عام لحوالي 550 ألف مستحق للمعاش بين أعضاء وأسر لأعضاء متوفين.

 

 توقيت صرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2021 في مصر

  توقيت صرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2021.. ومن المفترض صرف الدفعة الثانية من المعاشات في شهر أبريل،وبحسب  النقابة فإن صرف المعاشات يكون على أربع دفاعات بالعام بشكل ربع سنوي وذلك للمدرسين الذين أنهوا خدمتهم وأيضًا الورثة. ولم يتم تحديد موعد الصرف حتى لان بالنسبة للدفعة الثانية من معاش نقابة المعلمين حيث أنه من المقرر أن تصرف للمستحقين وأسرهم في شهر أبريل الجاري.

ويتم صرف معاش نقابة المعلمين على 4 دفعات في السنة، تفصل بين كل منها 3 أشهر، على أن يتم صرف معاشات الأعضاء في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، وذلك بمبلغ قدره 360 جنيها كل 3 أشهر، بقيمة 120 جنيها في الشهر،  لـ 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة، ويجدر الإشارة إلى أنها تصرف من خزينة صندوق المعاشات 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة، وأكثر من نصف مليار جنيه خلال العام.

والجدير بالذكر أن  مجلس نقابة المعلمين قبل صرف أي دفعة يجتمع لتحديد المواعيد المقررة للصرف، وكان صرف دفعة المعاشات الأخيرة يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير المنقضي.

اقرأ أيضا

 القومية للتأمينات: اليوم...استئناف صرف معاشات شهر أبريل