الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بإطلالة برونزية .. تويوتا هايلاندر تنفرد بعدة ترقيات

الجمعة 28/مايو/2021 - 04:06 ص
بإطلالة برونزية ..
بإطلالة برونزية .. تويوتا هايلاندر تنفرد بعدة ترقيات

اكتسبت تويوتا هايلاندر شعبية كبيرة داخل أسواق السيارات العالمية، و يرجع الامر إلى تاريخها الممتد، و التجهيزات الخاصة بكل فئة، و التي تشمل أنظمة الأمان و عناصر الرفاهية و التحكم، إلى جانب مساحتها الداخلية و التي تتسم بالرحابة.

 

و تقدم تويوتا نسختها هايلاندر و التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام، عبر اطلالة جديدة بلمسات برونزية، و ذلك للنسخة الهجينة فقط لـ موديل 2022، مع تجهيزات داخلية أيضا، و التي تعكس فلسفة تويوتا على استخدام احدث الوسائل التكنولوجية.

 

ظهرت السيارة عبر عجلات رياضية مدعومة بـ جنوط معدنية باللون البرونزي، وهو ابرز ما يميز تلك الاطلالة الخارجية، و تضم تلك الجنوط عدد 5 أضلاع ذات تصميم هندسي أنيق يبلغ قياسها 18 بوصة، مع علبة مكابح باللون الفضي.

 

 

و تعتمد تويوتا هايلاندر على مفهوم رباعي الأبواب، و مصابيح أمامية انسيابية، إلى جانب مصابيح الضباب و التي تقع على جانبي الصاد الامامي، مع شبكة أمامية باللون الأسود متعددة الفتحات الهوائية، كما دعمت بمرايات جانبية كهربائية ذان شرائح LED ضوئية.

 

 

و تعمل السيارة تويوتا هايلاندر بنفس القدرات الفنية الخاصة بالنسخة الهجينة، و التي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 2500 سي سي، مدعوم بقدرات إضافية عبر محركات الكهربائية، و تمتعت داخليًا بـ مقود حركة متعدد الوظائف، و شاشة لعرض المعلومات و البيانات، مع مقاعد كهربائية التحكم ذات 10 أوضاع متغيرة، و زر إيقاف و تفعيل المحرك، مع تكييف هواء أوتوماتيكي.

 

تسربت أول صور واقعية تكشف عن تويوتا لاندكروزر 2022 الجديدة كلياً و التي اتت بتغييرات ليست جذرية مقارنة بالجيل الحالي، ونرى تحديثات خارجية متعددة مع وضع جهد خاص في تصميم غطاء المحرك، مع جناح أطول على السقف ومصابيح خلفية بارزة محيطة بالجوانب، مع توفر جنوط 17 إلى 20 بوصة .

 

 

 

و من المتوقع ان تستمد  تويوتا لاندكروزر 2022  قوتها بمحرك V6هجينة سعة 3.5 لتر،ومن المتوقع أن يتم توفير محرك ديزل تربو بست إسطوانات سعة 3.3 لتر ، ومن المتوقع أن يتصل المحرك الهجين بناقل حركة اوتوماتيكي بـ10 سرعات، ولكنه يولد قوة 416 حصان ، 600 نيوتن .

 

 

 

تأتي تويوتا لاندكروزر 2022 بتغييرات في الداخلية، و كونسول أوسط جديد وشاشة تابلت لمسية لنظام المعلومات الترفيهية، مع تقنيات مساعدة للسائق أكثر تطوراً.

 

 

 

تويوتا تحيي علامة Crown بسيارة كروس أوفر فاخرة!

 

أشارت التقارير إلى تخطيط تويوتا لجعل سيارة لاندكروزر أكثر قوة وكفاءة في التعامل مع التضاريس الوعرة على حسب الفخامة ، وهو يؤدي إلى خفض سعرها غالبا.

 

 

 

ومن المعروف ان لاند كروزر الجديدة تمتلك شبك أمامي أكبر من السابق بالإضافة إلى مصابيح أمامية رفيعة وتصميم عضلي بارز .

 

 

 

وحتى الآن لم تكشف تويوتا بعد عن أي معلومات حول القادم من هذه السيارة، ولكن وفقا للصور المسربة سيتم الكشف عن السيارة قريبا وبالتحديد هذا العام، لذلك سيتم متابعة تويوتا في الفترة القادمة.