الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعاون بين صناع الخير وبنك مصر لإنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من العمى ‎

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:35 م
أصول مصر

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مشترك لدعم مبادرة «عنيك في عنينا» لمحاربة العمى، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

ويهدف بروتوكول التعاون لإنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من الإصابة بالعمى، من خلال تنظيم قوافل طبية متخصصة للكشف على عيونهم وتسليم الأدوية وعمل النظارات الطبية وإجراء جراحات المياه البيضاء المطلوبة لهم.

 

 

ومثّل صناع الخير في احتفالية توقيع البروتوكول، هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي للمؤسسة، ووقع عن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، هناء البوريني مديرة المؤسسة، وحضر احتفالية التوقيع هبة حسين مديرة برامج مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع وعدد من قيادات المؤسستين.

وفي كلمته خلال احتفالية توقيع البروتوكول، أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، ترحيب المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع الذراع التنموي لبنك مصر، موضحا أنّ بروتوكول التعاون ينص على تعاون المؤسستين في تنظيم 33 قافلة طبية متخصصة تجوب القرى الأشد احتياجا في 11 محافظة، وتقدم خدمات طبية عالية الجودة في مجالات توقيع الكشف على العيون وصرف القطرات العلاجية اللازمة وعمل النظارات الطبية، وإجراء 2000 عملية مياه بيضاء بالمجان تماما للمستحقين ممن تم توقيع الكشف الطبي عليهم في القوافل وثبت احتياجهم لإجراء جراحات المياه البيضاء.