السبت، 05 أكتوبر 2024 06:19 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

عبد الحليم: توجيهات الرئيس بعدم الاعلان عن مشروعات قبل انشاء 30 % تحمى العميل والمطور الجاد 

السبت، 21 أغسطس 2021 12:26 م

التطبيق سيحفز الشركات المالكة لمخزون من الوحدات الجاهزة للاستفادة بالتمويل العقاري

أكد محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة شركة MREC للخدمات العقارية المتكاملة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الاعلان عن تسويق المشروعات العقارية الابعد أنجاز30 % من انشاءات المشروع سيدفع بالقطاع العقاري ويحقق ايجابيات عديدة للعملاء والمطورين الجادين والدولة.

وأشار "عبد الحليم" إلى أن العميل سيضمن التعاقد على وحدة موجودة على ارض الواقع وسيتمكن من الحفاظ على كافة حقوقه أما المطورين الجادين سيحفزهم ذلك القرار على الاسراع من معدلات الانشاءات وابتكار آليات جديدة لضبط التكاليف.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة MREC للخدمات العقارية المتكاملة، ان المطور سيقوم بدراسة أولويات الانفاق وسيتم أرجاء بعض البنود فى المراحل الاولى من تنفيذ المشروع ومنها تكاليف الاعلان وذلك لتحقيق نسب الانجاز المنشودة .

وأوضح أن الشركات التى لديها مخزون من الوحدات العقارية الجاهزة سيكون لديها فرصة كبيرة للغاية لتسويقها كما قد تلجأ الى تشطيب تلك الوحدات للإستفادة بالتمويل العقاري وهو الامر الذى سيحقق مكاسب للقطاع ككل .

تطبيق نظام " الاسكرو أكاونت "- escrow" account" ومن خلاله يتم إدخال البنوك كطرف فى منظومة البيع

وأضاف “عبدالحليم” ان الفترة المقبلة قد تشهد تطبيق نظام " الاسكرو أكاونت "- escrow" account" والذى من خلاله يتم إدخال البنوك كطرف فى منظومة البيع بحيث يتم فتح حساب بنكى بأسم المشروع يتم عبره توريد كامل المبالغ المدفوعة من العملاء اليه ويتم تحديد أوجه الانفاق على المراحل القائمة بصورة تضمن عدم قيام المطور بتوجيه المبالغ المدفوعة من العملاء الى الانفاق على مشروعات او توسعات اخري ويضمن ذلك للعميل الحصول على الوحدة فى التوقيتات المحددة بالتعاقد والحصول على كافة حقوقه حال تعثر المطور .

وشدد “عبدالحليم” على ان الدولة تتخذ العديد من الاجراءات لتنظيم القطاع العقاري وهو الامر الذى سينعكس ايجابيا على حجم الاستثمارات المحلية والاجنبية ويدفع نحو تصدير العقار ، مشيراً الى ان الفترة المقبلة ستشهد توسعات للشركات العقارية الجادة فى ضوء تلك الاجراءات .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بعدم الإعلان عن تسويق أي مشروعات عقارية إلا بعد الانتهاء من بناء 30% من المشروع، وذلك لضمان حقوق الحاجزين وجدية المطورين، وقد اشار الرئيس السيسي أن دور الدولة هو دور تنظيمي للحفاظ على أموال المواطنين وتوفير مناخ استثمارى آمن.