الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مرسي علم تستقبل ثلاث رحلات أسبوعية من ألمانيا بداية من 7 ستمبر القادم 

الخميس 26/أغسطس/2021 - 02:22 م
أصول مصر

قال عمرو كريم،مدير عام السياحة المُستجلبة بمجموعة ترافكو للسياحة أن شركة تيوي الألمانية وكيل شركة ترافكو سوف تنظم ثلاث رحلات أسبوعيا من السوق الألماني إلي مدينة مرسي علم بداية من 7 ستمبر القادم. تشهد زيادة تدريجية إلي المقصد السياحي المصري، متوقعا أن ترتفع بنسب كبيرة بداية من موسم الشتاء في أكتوبر القادم.

ولفت إلي أن من المتوقع أن تأتي ثلاث رحلات إلي مدينة شرم الشيخ من السوق الألماني بداية من أكتوبر القادم.

ويعد السوق الألماني من الأسواق الكبري التي تصدر سياحة إلي مصر وكان  وزير السياحة والآثار خلال لقائه  وزير الدولة بوزارة الاقتصاد والطاقة ومفوض الحكومة الفيدرالية للسياحة بألمانيا في يونيو الماضي قد أشار إلي أن ألمانيا تعد أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث زار مصر خلال عام 2018 وعام 2019 حوالي مليون و700 ألف سائح ألماني في كل سنة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور خالد العناني الجهود التي بذلتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى الإجراءات الإحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمنتجعات السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات وشركات الطيران والأنشطة السياحية لضمان صحة وسلامة العاملين بالقطاع السياحي والسائحين والمواطنين.

يذكر أن الغردقة تستقبل 11 رحلة أسبوعية من هذا السوق، ومن المتوقع أن ترتفع مع موسم الشتاء القادم. وفي ذات السياق كشف رئيس مجلس إدارة أحد الشركات التي تتعامل مع السوق الألماني أن هناك حركة بدأت من هذا السوق منذ منتصف يوليو الماضي، مشيرا لي أن هذه الحركة ازدات هذا الشهر، متوقعا أن تستمر في الأرتفاع.

وحسب بيانات وزارة السياحة عن استقبال مصر نحو 3.5 مليون سائح خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، كما بلغت الإيرادات الإجمالية ما يتراوح بين 3.5 إلى 4 مليار دولار، وذلك بمتوسط إنفاق للسائح الواحد يبلغ 95 دولارًا لليلة الواحدة.