الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

متى يتم صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021.. إليك التفاصيل

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:05 م
صرف معاش نقابة المعلمين
صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021.. أعلن إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن النقابة لم تعلن حتي الآن عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، مؤكدا أن النقابة تسعي إلى تدبير مبلغ 135 مليون جنيه لصرف المعاش كل ثلاثة أشهر، الجدير بالذكر إلى أن سبب تأخر موعد صرف المعاش هو عدم اكتمال المبلغ المطلوب، وعند تدبيره سوف يتم الإعلان فوراً عن موعد صرف المعاش.

تأخر صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

أوضح شاهين في تصريحاته، بأن النقابة تعاني كل 3 أشهر في متوفر المبلغ المطلوب لصرف المعاش، خاصةً أن إيرادات اشتراكات المعلمين قليلة جداً، لا تتخطى 15 مليون جنيه، ولا تكفي لإكمال المبلغ»، مؤكداً أن النقابة ليس لديها أي موارد أخرى لتدبير المبلغ سوى الإيرادات التي تحصل عليها من مكافأة الامتحانات التي يخصم منها 2% فقط لصالح النقابة.

متى يتم صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

أشار شاهين أنه لم يتم تحديد موعد معين لصرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، حيث يرجع التأخير إلي خروج 259 ألف معلم في آخر 7 سنوات، ولكل منهم يطلب بصرف المعاش الخاص به، مما أدي إلي يصرف المعاش لكل 3 أشهر الي 135 مليون جنيه، موضحاً إلى أن موارد النقابة كما هي وكانت هناك محاولات لزيادتها من خلال تعديل تشريعي بأن تكون اشتراكات النقابة بنسبة مئوية تصل إلى 2%، وليس مبلغًا مقطوعًا مثل الوضع الحالي حيث يتم تحصيل 4.5 جنيه فقط من المعلمين شهريًا.

موارد نقابة المعلمين

تخسر النقابة كل يوم الكثير من مواردها مثل الإيرادات التي كانت تحصل عليها على طباعة الكتب، عند توقف الطباعة، يتم خصم ذلك من صالح النقابة، وأيضاً الموارد التي كانت تؤدي إلي خصم لصالح النقابة في مكافأة لجان التصحيح وأعمال الكنترول في الامتحانات، بعد أن أصبح التصحيح إلكترونياً.

تعديل قانون نقابة المعلمين 

وأشار إلي أن أن الجهاز المركزي للمحاسبات، يوصي بإلغاء المعاشات أو تخفيضها، ولكن تم الرفض من قبل مجلس النقابة بمجرد الاقتراح، موضحاً إلي أن المعاش حق لكل معلم، قائلاً: «نأخذ اتجاهات لزيادة موارد النقابة من خلال تعديل قانون النقابة المعروض أمام مجلس النواب، ولم تتم مناقشته حتى الآن». 

اقرأ أيضاً

"بشرى سارة".. جدول موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021