الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ 507 ملايين دولار.. «اتصالات الإمارات» تعلن نجاحها في عملية استحواذ جديدة

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 04:41 ص
أصول مصر

استكملتمجموعة الإمارات للاتصالات المعروفة بـ «اتصالات» عملية الاستحواذ على حصة صندوق أبوظبي للتنمية في شركة «اتصالات» للاستثمار في شمال أفريقيا.

 

رفع الملكية إلى 100 %

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي، أن قيمة الحصة تبلغ 8.7%، لترتفع بذلك ملكيتها إلى 100%، مبينة أن القيمة النهائية للصفقة بلغت 1.86 مليار درهم، ما يعادل 507 ملايين دولار.

 

قرض مصرفي

وذكرت أنه تم تمويلها من خلال قرض مصرفي، وسوف ينعكس الأثر المالي لهذا الاستحواذ في القوائم المالية للمجموعة اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري.

 

زيادة الملكية الفعلية

ولفتت إلى أن اتصالات للاستثمار في شمال أفريقيا، تمتلك سوسيتي ديبار تيسيباشن دان لي تيليوميونيكشن «إس. بي. تي» والتي بدورها تمتلك حصة في مجموعة «ماروك تليكوم»، لافتة أن هذا الاستحواذ سيؤدي إلى زيادة الملكية الفعلية لمجموعة اتصالات في «ماروك تليكوم» من 48.4% إلى 53%.

 

رقمنة الخدمات

الجدير بالذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية، كانت «اتصالات»، أكدت إنها تمضي قدماً، وبشكل محوري في «رقمنة» الخدمات وتحويل أساليب وأنماط العمليات في الجهات الحكومية والشركات؛ لتتوافق مع توجهات التحوّل الرقمي ومتطلبات العصر الرقمي.

 

تحول وتطور

وقال عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في الشركة، إن هذا التحول تقوده تقنيات شبكة «الجيل الخامس»، والذكاء الاصطناعي، والحلول السحابية لتغير من أنماط حياتنا ومستقبلنا نحو الأفضل، والحوسبة السحابية، و«إنترنت الأشياء»، فضلا عن «الروبوتات»، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي والمعزّز، و«بلوك تشين»، واتصال الآلات ببعضها.

 

120 ابتكاراً جديداً

كما أوضحت الشركة، أنها وفّرت قرابة 120 ابتكاراً جديداً من الحلول والخدمات الذكية والتقنية، التي تظهر لأول مرة على مستوى العالم، لافتة إلى أنها تتاح للجهات الحكومية والخاصة، وذلك للاستفادة من هذه التقنيات؛ لتعزيز مساعيها في مجال التحوّل الرقمي والارتقاء بالخدمات، التي تقدمها للأفراد والمجتمعات.