الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

عبير لهيطة: «إيجيترانس» تدرس الوجود في ليبيا والسودان وإنشاء محطة إصلاح حاويات

الإثنين 25/أبريل/2022 - 03:52 م
أصول مصر

تدرس شركة ايجيترانس التوسع في أعمالها في دول أفريقيا خاصة في دولتي ليبيا، والسودان، مع وجود فرص استثمارية جديدة مع إعادة الاعمار، حيث تقوم الشركة بنقل معدات أعمال البنية الأساسية.

وقالت عبير لهيطه،  العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" إن الشركة تضع خطة توسعية خلال ال3 سنوات القادمة في الدول الأفريقية حيث تدرس أيضا عمل مشروع لإقامة محطة لغسيل وإصلاح حاويات في احدي الدول الأفريقية.

وتمتلك الشركة اسطول نقل بري يتكون من 25 تريلا، وعربيات نقل، وناقلات مخصصة لنقل معدات مشروعات البنية الأساسية.

اقرأ ايضا:

جمال محرم رئيسًا لمجلس إدارة "ايجيترانس".. واستمرار عبير لهيطه فى منصب العضو المنتدب  

وأضافت "لهيطة": "يمكن التوسع في اسطول النقل الثقيل في حالة التوسع خارج مصر". وتسعي الشركة إلى تنوع الأنشطة التي تعمل بها حيث ستبدأ خلال النصف الثاني من العام الجاري في نشاط التخزين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستبدأ في تخزين وتجهيز سيارات للمعاقين.

وقالت لهيطه أن هذا النشاط يمثل نحو 25% من إيرادات الشركة. وحققت الشركة نموا في نتائج أعمالها خلال العام الماضي. حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 33.7% ليصل إلى 18.5 مليون جنيه في 2021، مقارنة بــ 13.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة عام 2020.

اقرأ ايضا:

"إيجيترانس": مقترح إعادة هيكلة الشركة ما زال قيد الدراسة

 

وايجيترانس شركة متداولة في البورصة المصرية لعدد من المساهمين، ابرزهم بنك الاستثمار القومي بحصة تبلغ 25,25%.

وتابعت لهيطة: هناك نية للتوسع في نشاط التخزين الفترة القادمة، والشركة تدرس أكثر من نشاط في حاجة إلى وجود مناطق تخزينية".

وتعمل ايجيترانس في تقديم خدمات النقل واللوجستيات للشركات الصناعية ومشروعات الكهرباء والرياح والبتروكيماويات والبترول والغاز.

اقرأ ايضا:

«إيجيترانس» تُوقِّع عقد بيع وإعادة تأجير تمويلي لمقرها الإداري  

«إيجيترانس» تشتري 40 ألف سهم خزينة  

 

وعمليات النقل، والتخزين، إذ تدير عدة مخازن بالموانئ المختلفة من بينها مخزن بميناء الأدبية بالسويس، وآخر فى المنطقة الحرة ببورسعيد، وآخر بالمنطقة الصناعية بمرغم بمحافظة الاسكندرية.

وتضيف "لهيطه" أن الشركة تساهم في نقل معدات محطات الكهرباء، والبتروكيماويات، ومحطات طاقة الرياح، ومؤخرا قامت بنقل القطار الخفيف.

وتنافس الشركة في الوقت الراهن على نقل معدات لعدد من المشروعات في مجال الغاز والبترول ومشروعات التكرير.

وأشارت العضو المنتدب للشركة إلى إن ايجيترانس تقدمت للمنافسة على مشروعات مزارع الرياح، ومشروع أسيوط للبتروكيماويات، ومشاريع محطات المحولات الكهربائية.

وفازت الشركة في ٢٠٢٠ بمشروع  نقل مكونات محطة طاقة الرياح بمنطقة خليج الزيت بقدرة 250 ميجاواط لصالح شركة سيمنز جاميسا الألمانية، كما فازت بمشروع نقل إحدى محطات الكهرباء التى قامت شركة سيمنز الالمانية بتنفيذها ضمن 3 محطات كهرباء عملاقه تعاقدت على تنفيذها.

وتأثر نشاط الشركة خلال العامين الماضيين مع توقف الكثير من مشروعات البنية التحتية مع بداية جائحة كورونا ولكن تم تعويض ذلك بالتركيز على زيادة حجم أعمالها مع العملاء واكتساب عملاء جدد، وكذلك زيادة الحصة السوقية لها.

وحققت الشركة العام الماضي نمو في الأرباح بلغ 39%.

جائحة كرونا أثرت على نشاط النقل البحري وظهرت تداعيات هذا التأثر في 2021 مع نقص الحاويات وتكدس الموانيء وعدم وجود فراغات على المراكب وزيادة أسعار الشحن بنحو 500% عن ما كان عليه في 2019.

وتتوقع العضو المنتدب لايجيترانس أن يستمر النمو في نتائج الأعمال مع استمرار الشركة في توسيع نشاطها البيعي، واكتساب عملاء جدد في مجال نشاط النقل البحري، والشحن الجوي.

وتضيف لهيطه تؤكد لهيطه أن نشاط الشركة يتأثر بمدي تأثر النشاط الاقتصادي سواء بالنمو أو التباطؤ نحاول معالجة هذا الأمر بجذب عملاء جدد".

اقرأ ايضا:

«إيجترانس» تحقق نموًّا بنسبة 40% في صافي الأرباح.. والإيرادات 35.8% خلال 2021