الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ  من 7,5 مليون راكب سنويا إلى 9,5 

الخميس 02/يونيو/2022 - 08:22 م
أصول مصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال توسعة وتطوير مطار شرم الشيخ الدولي، ورافقه كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.  

مطار شرم الشيخ استعدادات جارية 

وفي مستهل جولته التفقدية، أشار رئيس الوزراء إلى أن جولة اليوم تأتي في إطار متابعة ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة للمنشآت والطرق.

وكذا أعمال البنية التحتية والمرافق على أرض الواقع في مدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعدادات الجارية على قدم وساق لاستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27".

ويأتي ذلك وفقا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهذا الشأن، وذلك من أجل إظهار المدينة في أبهى صورة لها، لإخراج حدث عالمي على نحو يعكس مكانة مصر وحضارتها العريقة.  

مطار شرم الشيخ تحديث البنية التحتية 

وخلال تجوله في أرجاء مطار شرم الشيخ، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، حول ما يتم من أعمال تطوير للمطار، حيث أشار إلى أنه في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لاستكمال مشروعات التطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة المطارات المصرية بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.