الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الرئيس الأوكراني: علينا تحرير كامل أراضينا

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 12:53 ص
أصول مصر

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أن بلاده ستقاتل لاستعادة كل أراضيها التي احتلتها القوات الروسية.

واحدة من أكثر المعارك البرية دموية 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه قوات الجانبين حرب شوارع في سيفيرودونيتسك، في واحدة من أكثر المعارك البرية دموية في الحرب.

وقال الرئيس الأوكراني:"لقد فقدنا بالفعل الكثير من الناس، وببساطة ليس بوسعنا التنازل عن أراضينا"، مبينا أن الجمود "ليس خيارا.. علينا تحرير كامل أراضينا"، خلال فعالية استضافتها صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

وتأتي التصريحات الأوكرانية ردا على اقتراحات بضرورة أن تتنازل أوكرانيا لروسيا عن بعض أراضيها من أجل إنهاء الحرب التي دخلت الآن شهرها الرابع ومعها العالم مهدد بالكثير من الكوارث.

 

وفي تصريحات سابقة قال الرئيس الأوكراني إن التصريحات الروسية تعكس نية موسكو غزو دول أخرى، مبينا أن هجوم روسيا على أوكرانيا هو مجرد بداية.

 

وفي ذات السياق، ذكر الرئيس الأوكراني، إن القادة الذين يخططون لزيارة أوكرانيا "يجب ألا يأتوا إلى هنا بأيد فارغة"، بحسب تعبيره، مشيرا إلى أن أدلى بتلك التصريحات عندما سئل عما يتوقعه من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى كييف اليوم الأحد.

 

لا ينبغي أن يأتوا إلى هنا بأيد فارغة

 

وبحسب ما أفادت شبكة (سي إن إن)، تساءل "زيلينسكي": "لماذا من المهم أن يأتي القادة إلينا؟ سأعطيكم إجابة عملية، لأنهم لا ينبغي أن يأتوا إلى هنا بأيد فارغة".

 

وأضاف: "نحن ننتظر ليس فقط الهدايا أو الكعك، نتوقع أشياء محددة وأسلحة محددة"، مؤكدا "لهذا السبب سنكون قادرين على التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة أو جزء من حزمة التسلح التي اتفقنا عليها من قبل. ولهذا السبب أعتقد أن هذه إشارة إيجابية".

 

أمريكا أحد الضامنين لأمنها

 

وفي ذات السياق ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا تريد أن تكون أمريكا أحد الضامنين لأمنها في مواجهة أي تهديدات مستقبلية.

 

وقال: "إنه يتوقع نتائج ملموسة تتضمن اتفاقا لتوفير المزيد من الأسلحة، مضيفا "إنه يتوقع أن تتحدث الولايات المتحدة مع ألمانيا حول تزويد أوكرانيا بالأسلحة".