الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالتفاصيل.. «الصناعة» السعودية تُطلق مبادرة سلاسل الإمداد المحلية

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 08:01 ص
أصول مصر

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية مبادرة تهدف إلى تطوير سلاسل الإمداد المحلية عبر إيضاح سلاسل القيمة لنحو 9 آلاف منتج صناعي.

تعزيز الشفافية في القطاع

وأوضحت أن هذا يأتي بشكل يُعزز الشفافية في القطاع، ويرفع معدل نمو الصناعة والمحتوى المحلي، مشيرة إلى أن المبادرة ستظهر سلاسل القيمة الصناعية للمنتجات، وسيتم تدعيمها بمعلومات عن سلاسل الإمداد للمستفيدين في القطاعين الخاص والعام.

وأشارت إلى تمكين وزيادة الاستثمار لتكامل سلاسل الإمداد المحلية وارتباطها بسلاسل الإمداد الإقليمية والعالمية كمخرج أساسي، حيث تأتي مبادرة تطوير سلاسل الإمداد المحلية؛ لضمان الشمولية وإشراك الجهات المعنية كافة.

تعزيز الوعي بسلاسل الإمداد المحلية والقطاع الصناعي في المملكة

هذا وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي بسلاسل الإمداد المحلية والقطاع الصناعي في المملكة، وتطوير آليات دراسة سلاسل الإمداد المحلية، فضلا عن حل التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الدخول في سلاسل الإمداد، مما يمكن الشركات المصنعة على التوسع في صناعتها عبر التكامل في سلسلة الإمداد.

تعزيز إمكانية الوصول

هذا إضافة إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للحصول على طلبات إضافية من المؤسسات المملوكة للدولة والمشتريات الحكومية والقطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا:

«اتحاد الصناعات»: ما تحتاجه مصر في المرحلة الحالية هو دعوة الاستثمار الأجنبي (فيديو)