السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

إطلاق التطبيق الإلكترونى لمؤتمر المناخ.. ووزير الاتصالات: تطويره بالكامل بأيادى مصرية

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:44 م
أصول مصر

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاهزية البنية التحتية المعلوماتية بمدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27.

متابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية استعدادًا لاستضافة قمة المناخ  COP27

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الاتصالات لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية استعدادًا لاستضافة قمة المناخ  COP27، والتأكد من توافر الخدمات الرقمية، وخدمات الإنترنت فائق السرعة، وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية التي تستقبل المشاركين في المؤتمر.

إتاحة خدمات الإنترنت بالمجان

استهل الدكتور عمرو طلعت، زيارته بتفقد مطار شرم الشيخ، للتأكد من إتاحة خدمات الإنترنت بالكفاءة والقدرة المناسبة وتوفيرها بالمجان بما يتناسب مع كثافة الحركة المتوقعة خلال فترة انعقاد المؤتمر، وإتاحة تجربة متميزة للقادمين إلى المدينة، كما تفقد بوتيكات تقديم خدمات الاتصالات المختلفة، ومنهم الشركة المصرية للاتصالات بداخل صالة 2 وصول دولي، والذي أنشأته الشركة لإتاحة خدماتها لضيوف المؤتمر بحيث يستطيع الزائر الحصول على الخدمات التي يرغب فيها بكل سهولة ويسر.

وأعطى وزيرة الاتصالات إشارة البدء لإطلاق تطبيق المحمول COP27 للمشاركين بالمؤتمر، والذي يمكنهم تحميله من "ابل ستور"، و"جوجل بلاى"، ومن خلاله يحصل المشاركين على العديد من الخدمات الصحية والسياحية واللوجيستية، كما يسهل لهم الانتقالات، ومن خلاله أيضاً تنشر أخر أخبار المؤتمر، كما يمكن ترجمة أي توجيهات أو إشارات كتابية إلى اللغة التى يتقنها المستخدم، ويشمل التطبيق أهم خدمات الطوارئ، ووسيلة تواصل مباشرة مع خدمة عملاء الزائرين.

والتطبيق تم تطويره بالكامل بأيادي مصرية، بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية، ويتميز بالتكامل مع مقدمي الخدمات الرقمية من الوزارات والجهات المعنية من خلال أنظمة تكنولوجية لتقديم الخدمات المختلفة للمشاركين بالمؤتمر، وأكد الوزير أن التطبيق بمثابة دليل للمشاركين في المؤتمر.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والمهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس محمد نصر الدين، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية. تطبيق المحمول COP27.

إقرأ أيضاً.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة IBM لتنمية المهارات الرقمية