الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات السياحة تفتتح مكاتب استعلامات بمطار شرم الشيخ والمنطقة الخضراء لقمة المناخ

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 09:19 م
أصول مصر

عقدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، اجتماعاً مع ممثلي شركات السياحة، بحضور ممثلين عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

إبراز جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري

وأكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، على أهمية الدور المنوط بتلك الشركات، خاصة إبراز جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وكفاءة أداء الشركات السياحية المصرية، إلى جانب كونها عاملًا هاماً في نجاح تنفيذ البرامج السياحية للمشاركين في المؤتمر، ما يساهم في إثراء تجربتهم السياحية في مصر.

يأتي ذلك في ضوء متابعة الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27"، الذي ستنطلق فعالياته بمدينة شرم الشيخ.

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والشركات السياحية

شهد الاجتماع توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والشركات السياحية، واستعراض أبرز المزايا التي سيتم تقديمها في إطار البروتوكول، ودوره في تسهيل أدائها لمهامها باحترافية وكفاءة وفاعلية، كما سيتم تخصيص مكاتب استعلامات خاص بالشركات في كل من مطار شرم الشيخ الدولي، والمنطقة الخضراء بمركز المؤتمرات والفنادق، التي سيقيم فيها وفود المؤتمر، ما يمكن تلك الشركات من الترويج للبرامج السياحية والرحلات الاختيارية وبيعها.

تنفيذ البرامج السياحية والرحلات الاختيارية

 كما تم الإشارة إلى أنه وفقاً لهذا البروتوكول الموقع هناك التزامات واجبة على تلك الشركات لتنفيذ البرامج السياحية والرحلات الاختيارية، بما يضمن أعلي جودة ممكنة وبما يليق بسمعة المقصد السياحي المصري ومكانة مصر السياحية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق رابط إلكتروني لحجز البرامج السياحية المخصصة للمؤتمر على الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر والتطبيق المحمول للمؤتمر حتى يتسنى تقديم خدمات مميزة للمشاركين.

 https://www.click2go.travel/  

كما أنه جارى العمل على الترويج لتلك البرامج السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي Experience Egypt.  

جدير بالذكر أن اختيار تلك الشركات جاء وفقاً لمعايير دقيقة قامت بوضعها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة حيث تم اختيار تلك الشركات من بين أفضل الشركات السياحية المنفذة للبرامج السياحية في مصر، وفقاً لمعايير محددة من حيث حجم أعمال كل شركة في مصر، ووجود فروع لها في شرم الشيخ، والتي لم يُطبق عليها أيه عقوبات أو مخالفات، وأن تكون جالبة لأكبر أعداد من السياحة الوافدة بالإضافة إلى أن يكون لديها أعداد من المركبات السياحية اللائقة، وذلك لضمان تنفيذ البرامج السياحية بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر السياحية.

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تنظم زيارات لمتحف شرم الشيخ للمشاركين في مؤتمر «الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر التغيرات المناخية»