الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بقيمة 200 مليون دولار.. جنرال موتورز تحصل على منحة من منحة من الحكومة الأمريكية

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 08:12 ص
أصول مصر

على خلفية شراكتها مع شركة ميكروفاست لتصنيع البطاريات، للعمل سوياً على تطوير تقنية فصل البطاريات وبناء مصنع جديد في الولايات المتحدة، ستتحصل شركة جنرال موتورز على 200 مليون دولار كمنحة من الحكومة الأمريكية.

معالجة مواد البطاريات

وتأتي المنحة كجزء من منحة مبادرة معالجة مواد البطاريات وتصنيع البطاريات التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية، فيما يتوقع أن يخلق هذا المشروع مئات الوظائف الجديدة، على الرغم من أن موقع المصنع لم يتم الإعلان عنه بعد.

 كما ستتلقى جنرال موتورز منحة أُخرى من الحكومة الأمريكية 75 مليون دولار إضافية لأبحاث البطاريات في المرحلة الثانية، فيما تعتبر الفواصل هي مكونات بطارية السيارات الكهربائية، ذات أهمية بالغة للسلامة.

تقنية الفصل والطلاء

وتفصل القطب الموجب عن الكاثود، ما يسمح بنقل الأيونات، وستقوم جنرال موتورز بإحضار تقنية الفصل والطلاء الحالية إلى الطاولة والعمل على تطويرها من أجل تعزيز سلامة المركبات الكهربائية من جهة، وتطويل عمر البطاريات من جهة أُخرى.

تعزيز الاستقرار الحراري

هذا وستعمل تقنية الفاصل الجديدة على تعزيز الاستقرار الحراري لبطاريات السيارات الكهربائية، والتي كانت قضية مثيرة للجدل في أعقاب العديد من حرائق المركبات الكهربائية.

 وكانت جنرال موتورز جزءاً من فضائح الحريق، على الرغم من أن بطاريات شيفروليه بولت (التي احترقت) تمّ توريدها من قبل طرف ثالث.

اقرأ أيضا:

الأسرع في العالم.. شاومي تحطم الرقم القياسي في سرعة الشحن